الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012

رئيس جامعة أسيوط: مهتمون بدعم أواصر التعاون مع معهد القرآن بماليزيا


جامعة أسيوط
أكد الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط على اهتمام الجامعة بدعم أواصر التعاون والتبادل العلمى بين الجامعة ومعهد علوم القران بماليزيا، مشيرا إلى توقيع برتوكول بين الجامعة والمعهد، الذى ضم مجموعة من الطلاب الذين بلغ عددهم 19 طالبا وطالبة للدراسة الكاملة بكلية طب الأسنان بالجامعة هذا العام.

وأشار كمال إلى أهمية الزيارة الأخيرة، وكيف كانت لها مردود عالى بين الجامعة والمعهد، وتم الاتفاق مع المسئولين على التحاق نحو 45 طالبا وطالبة آخرين للدراسة بكلية طب الأسنان مطلع ديسمبر القادم.


وقال إن هذه اللقاءات أسفرت عن توسيع دائرة التخصصات الدراسية التى توفرها جامعة أسيوط للجانب الماليزى، فضلا عن اتفاق مماثل يقضى باستقبال نحو 600 طالب ماليزى ينتمون لمؤسسات تعليمية مختلفة لدراسة اللغة العربية والدراسات الإسلامية فى زيارات دراسية تمتد بين ثلاثة وستة أشهر.


وعقد رئيس الجامعة عددا من اللقاءات مع بعض المستثمرين هناك، تم خلالها استعراض فرص الاستثمار الواعدة فى محافظة أسيوط، كما جرى التنسيق لزيارة وفد ماليزى للمحافظة، لبحث إمكانية التعاون بينها وبين محافظة كوالالمبور، انطلاقا من الدور الذى تلعبه الجامعة كشريك فى تنمية مجتمعها.

ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...