الجمعة، 28 ديسمبر 2012

100 ألف بطانية من "مصر الخير" بقيمة 5 ملايين جنيه للأسر الفقيرة بالصعيد يبدأ توزيعها غدا السبت بمحافظة اسيوط ويستمر لمدة 10 أيام


قررت مؤسسة مصر الخير توزيع 100 ألف بطانية بتكلفة تزيد على 5 ملايين جنيه على الأسر الفقيرة فى صعيد مصر مشاركة منها فى حملة المليون بطانية.

وقال محسن محجوب أمين صندوق وعضو مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، فى بيان للمؤسسة اليوم الجمعة، إن التوزيع سوف يبدأ من غد السبت بمحافظة أسيوط ويستمر لمدة 10 أيام، وذلك في استجابة سريعة للمجتمع المدني للحملة التي أطلقها الإعلامي عمرو أديب بقناة أوربت.

وأوضح محجوب أن المؤسسة سوف تتولي التوزيع في محافظات الصعيد بالتعاون مع جمعية الأورمان، وبنك الكساء، لتصل إلى كل الفقراء والمحتاجين، لمواجهة البرد حيث ستقوم "مؤسسة مصر الخير" بالتوزيع فى محافظات أسيوط وسوهاج والمنيا على أن توزع جمعية الأورمان في محافظات أسوان والأقصر وقنا ويتولي بنك الكساء التوزيع في محافظات الفيوم وبني سويف والجيزة.

وأشار إلى أن الجمعيات الأهلية داخل المحافظات والتى تتعاون معها المؤسسة فى التوزيع لديها من الكوادر المدربة والمكاتب وقواعد البيانات ما يمكنها من الوصول إلى المحتاجين المستحقين للمساعدة في أسرع وقت، موضحاً أنه سيتم الانتهاء من توزيع تلك البطانيات خلال 10 أيام.

وأضاف محجوب أن التوزيع على الأسر المحتاجة سيتم حسب عدد أفرادها بحيث تحصل الأسرة بحد أدني على بطانيتين وتزيد حسب عدد أفراد الأسرة. وذلك لمساعدتهم لمواجهة البرد الشديد مع قدوم فصل الشتاء خاصة في محافظات الصعيد، التي تعاني من طقس بادر.

وأشار إلى أن مؤسسة مصر الخير تستمر في مجال التكافل الاجتماعي باعتباره أحد أهم المجالات التنموية التي تهدف إلى مساعدة الأسر المعدمة والفقيرة للوصول الى حياة كريمة، وخدمة وتنمية المجتمع ككل من خلال العمل فى قطاعات الصحة والتعليم والبحث العلمى ومناحى الحياة المختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...