الأربعاء، 5 ديسمبر 2012

نادي قضاة أسيوط يرفض المشاركة في الاستفتاء على الدستور بتوافق 90% من أعضائه


قرر 90% من أعضاء نادي قضاة أسيوط، برئاسة المستشار محمد المرغني، عدم الإشراف علي الاستفتاء على الدستور المقرر إجراؤه يوم 15 ديسمبر الجاري، وذلك عقب الاجتماع الذي عقده النادي مساء أمس بمدينة أسيوط، لمناقشة أمر المشاركة من عدمه.

وأصدر نادي قضاة أسيوط بيانًا قال فيه: "بعد إجراء استطلاع رأى جموع القضاة والمستشارين فى نادي القضاة، انتهينا إلي عدم المشاركة على الاستفتاء الدستوري، حفاظًا على هيبة السلطة القضائية، ولحرصنا على استقلالها، وعدم انزلاقنا فى كواليس السياسة".


وأضاف البيان:

"القضاة ورؤساء النيابات والوكلاء ينأون بأنفسهم عن التشكيك فى أعمالهم أو إثارة البلبلة حول أعمالهم القضائية، وأنهم جزء لا ينفصل عن المجتمع المصرى، وطالب أعضاء النادي فى البيان بضرورة تلبية مطالبهم التى هى مطالب غالبية الشعب المصري والممثلة فى إسقاط الإعلان الدستوري، ووقف الاستفتاء على الدستور".

وأشار البيان إلى أن عدد القضاة والمستشارين فى أسيوط 700 قاضى رفض منهم 630 قاضيا المشاركة فى الاستفتاء على الدستور ووافق 70 فقط، وفى نيابة شمال أسيوط رفض 66 ووافق 20 وفى نيابة جنوب أسيوط، رفض 86 ووافق 2 من المستشارين على المشاركة.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...