الأربعاء، 5 ديسمبر 2012

محافظ أسيوط: تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ المشروعات المقامة بقرى ضحايا حادث قطار منفلوط


أكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ المشروعات المقامة بقريتي "المندرة" و"الحواتكة" بمركز منفلوط، والتي شهدتا حادث اصطدام قطار بأتوبيس مدرسي راح ضحيته 51 طفلاً، لافتًا إلى أن هذه المشروعات تتم بدعم عدد من رجال أعمال مصريين ومؤسسات مختلفة فى الدولة للتخفيف من أحزان أهالي الشهداء وتنمية وتطوير قراهم.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الأربعاء بوكلاء وزارات الصحة والشئون الاجتماعية والزراعة والإسكان والري وهيئة الأبنية التعليمية، وأوضح المحافظ أن المشروعات الجاري إنشاؤها بقرية "المنضرة" هي معهد ديني نموذجي بجوار المزلقان، وتم البدء في الإنشاء، فضلاً عن إقامة مجمع مدارس إبتدائي وإعدادي على قطعة أرض مساحتها فدان تم تحديدها، وجاري شراؤها.


وأشار كشك، إلى أنها لا تصلح لإقامة مدرسة ثانوية عليها، نظرًا لاشتراطات الأبنية التعليمية بألا تقل مساحة المدرسة الثانوية عن 3 أفدنة، كما تم البدء في توسيع وتجديد القنطرة التي تبعد عن 150 متر عن مزلقان "المنضرة"، وتغطية مصرف مائي موازٍ للأرض التي سيقام عليها مجمع المدارس.


وأضاف المحافظ،

أنه بالنسبة لمشروعات قرية "الحواتكة" تشمل معهد ديني ومجمع خدمات متكامل يضم عيادات خارجية ومركز كمبيوتر وفصول تقوية ومكاتب لتحفيظ القرآن على قطعة أرض مساحتها 7 قراريط تبرع بها والد 4 شهداء بالحادث، بالإضافة إلى استكمال مبنى لطب الأسرة وتحويله لمستشفى تكاملي، نظرًا لوجود مركز آخر بالقرية وإنشاء مركز للكلى يتم تدعيمه بـ 4 أجهزة لغسيل الكلى، كما تبرع أحد المواطنين بجزيرة "الحواتكة" بقطعة أرض مساحتها 9.5 قيراط لإقامة مدرسة عليها.

وأضاف كشك، أنه تم تكليف وكلاء وزارات الزراعة والإسكان والصحة والأبنية التعليمية لإنهاء إجراءات تخصيص الأراضي، ورفع المساحة للبدء في التنفيذ الفوري للمشروعات وتدعيمها بالكوادر البشرية والعمالة لتشغيلها، كما كلف وكيل وزارة الأوقاف بترميم مسجد قرية "الحواتكة".

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...