الثلاثاء، 4 ديسمبر 2012

محافظ المنيا خلال لقائه بالشباب يعد فرصة حقيقية للتعرف على مشاكلهم ويطالب بتحويل فكر الشباب من العمل الحكومى إلى القطاع الزراعى والصناعى


جانب من المؤتمر عقد بديوان عام محافظة المنيا  مؤتمراً موسعاً بعنوان ( نحو آفاق جديدة للشباب ) تحت رعاية الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا وبحضور الدكتور ضياء المغازى نائب رئيس جامعة المنيا و الدكتورة ماجدة الصياد مدير المركز الدولى للتنمية البشرية .
 
     
 
وأشار المحافظ أن اللقاء مع الشباب يعد فرصة حقيقية للتعرف على مشاكلهم حرصاً من  الدولة التى تولى أهمية كبرى بالشباب من خلال طرح فرص عمل جادة و يتضح ذلك بعقد مؤتمرات عدة تحت رعاية مجلس الوزراء بهدف تقليص نسبة البطالة و تشغيل الشباب من خلال التخطيط و الإعداد ودعوة المستثمرين و سن القوانين لتنفيذ تلك المشروعات على أرض الواقع و تشغيل أكبر عدد من الشباب .
 
 
وأكد على
ضرورة تحويل فكر الشباب من العمل الحكومى إلى الاتجاه نحو العمل الزراعى و الصناعى الخاص من خلال توجيه الخطاب للشباب بهدف تغيير هذا الفكر الراسخ بأذهانهم موضحاً أن الدولة تسعى لدعم الشباب بفرص عمل فى مجالات عديدة منها الصناعة و الزراعة و السياحة والتى تتمثل فى إنشاء المصانع و طرح مشروعات تنموية .
 
وفى نهاية كلمته ، دعا المحافظ كل مسئول إلى العمل الجاد و السعى قدماً نحو مستقبل أفضل لمصر و تحقيق  التنمية بمفهومها الشامل .
 
        
 
ومن جانبها ، أوضحت الدكتورة ماجدة الصياد أن مقومات نجاح المجتمع وخاصة الشباب باعتباره القوة المحركة لأى مجتمع تتمثل فى تحديد الهدف ووضع الخطوات اللازمة لتحقيقه وأن يكون لديه الارادة القوية  للنجاح و معرفة كل شاب لدوره تجاه نفسه وعدم السلبية و التواكل على الظروف . 
 
 
 
  كما أضافت ماريا نعيم مدير إدارة الشباب بالمحافظة أن المؤتمر يهدف إلى الحد من معدلات البطالة و فتح فرص عمل جديدة للشباب و الاستغلال الأمثل للموارد البشرية  و الطبيعية وطرح فرص الاستثمار و التأهيل لسوق العمل و نشر ثقافة العمل الحر دون التقيد بالعمل الحكومى
 
 
 
واشارت  إلى أن المؤتمر شارك فيه كل من الاتحاد الاقليمى للجمعيات الأهلية و الصندوق الاجتماعى للتنمية و جمعية رجال أعمال أسيوط و الهيئة القبطية الانجيلية وعدد من الجمعيات الأهلية و البنوك .
 
 
 
حضر المؤتمر ممثلى المنطقة الصناعية و جهاز تشغيل الشباب و نقطة التجارة الدولية ووكلاء الوزارات و مديرى إدارات الشباب و الطلاب بالمراكز والوحدات القروية و القيادات التنفيذية بالمحافظة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...