السبت، 8 ديسمبر 2012

بالصور.. يونس يصطحب زبائن "القهوة" لتقديم واجب العزاء لأهالى أسيوط

رحلة "القهوة" لأسيوط
                           باقى الصور













تحت شعار "حتى لا ننسى".. توجه "أتوبيس على القهوة" الذى ضم وفداً يضم 25 من مستمعى البرنامج الإذاعى على نجوم "إف إم "القهوة" بصحبة الإعلامى أحمد يونس، إلى أهالى الأطفال ضحايا قطار أسيوط لتقديم واجب العزاء لهم وتوزيع اللعب والهدايا على الأطفال المصابين فى الحادث، للتخفيف عنهم ومسح دموعهم.
وشارك وفد أتوبيس على القهوة فى رحلته مؤسسة خطوات للأعمال الخيرية مع رئيسها الدكتور إيهاب ماجد، وعدد من المتطوعين بالمؤسسة وأعضاء بجمعية إحياء الكتاب والسنة.

وأكد الإعلامى أحمد يونس، لـ"اليوم السابع"، أن الفكرة بدأت من جمعية إحياء الكتاب والسنة، حيث كانت تنظم لرحلة لعزاء أهالى ضحايا قطار أسيوط، وطلبنا الذهاب معهم، وبالفعل جمعنا 25 من مستمعى البرنامج مع د. إيهاب ماجد، وأعضاء مؤسسة خطوات.
وأشار إلى أن الهدف من هذا اليوم هو أن نكون مع هؤلاء الأطفال ونساندهم، ونعزى أهالى الأطفال الشهداء، مشدداً على أن هذا الحادث لا بد وأن يظل عالقاً فى ذاكرة جميع المصريين وأن دم هؤلاء الأطفال يجب ألا ينسى، لذا فإن هذه الرحلة بعد فترة من الحادث لتذكير الناس به وحتى لا تشغلنا الأحداث الجارية عنه.

وأوضح أن المبادرة تحملتها إذاعة نجوم إف إم كنوع من التأكيد على دور الإعلام فى التعامل مع الأزمات، مضيفاً أن زبائن القهوة كان لهم دور كبير فى الرحلة، حيث قام كل من: ولاء صلاح، عبد الرحمن أزهرى، محمد بلح، ميدو سعد زهران بشراء هدايا رمزية وهى الألعاب للأطفال المصابين، والمصاحف لأهالى الأطفال الشهداء.

وأشار إلى أن مؤسسة خطوات قدمت سلع تموينية للمحتاجين من الأهالى، كما قدمت جمعية إحياء الكتاب والسنة مبالغ مالية لتوصيلها لكل أسرة من أهالى الضحايا.

وأشار إلى أن زبائن القهوة جمعوا مع بعضهم مبالغ مالية داخل الأتوبيس لإعطائها لأهالى الضحايا، مشيراً إلى أن زبائن القهوة الذين شاركوا فى الرحلة مثل: محمد خطاب، حذيفة سيد، محمود تركى، أحمد ميجا، عمار محمد، وغيرهم قاموا خلال الرحلة بعمل أنشطة متنوعة مثل: مقرأة للقرآن الكريم داخل الأتوبيس، أدعية وأذكار الصباح والمساء، مسابقات وفوازير.

وأكد أنهم دخلوا لبيوت الأهالى كوفود بعد أن قسموا بعضهم، مضيفاً أن أصعب ما أثر فيه هو لقاؤه بأب لأحد الأطفال الشهداء، حيث قال له "ذهبت الأحزان عندما أتت وفود من محافظات الجمهورية، بل ومن الإمارات والسعودية ودول عربية آخرى تعزينا.. حسينا إن الدنيا لسه بخير".

وأوضح أن كل أهالى ضحايا قطار أسيوط يبرأون الرئيس مرسى مما حدث، حيث قال أحدهم له "الريس مش هيقعد على كل مزلقان"، "إحنا لم نطرد رئيس الوزراء لما جه يعزينا دى ناس منعرفهاش"، مطالبين الرئيس والحكومة بمزيد من الاهتمام بالصعيد وتنميته.
ووجه يونس الشكر لكل زباين القهوة، لأنهم يقومون بكل الحملات الخيرية بالبرنامج بمجهوداتهم التطوعية، وكان من بين هذه الحملات: التبرع بالدم، زيارة المرضى فى المستشفيات، زيارة دور المسنين والأيتام.

فاطمة خليل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...