الثلاثاء، 18 ديسمبر 2012

كردونات أمنية حول قرية مسارة بمركز ديروط بأسيوط لحماية الأقباط من البلطجية



قامت تشكيلات من قوات الأمن بأسيوط بعمل كردونات أمنية حول قرية مسارة بمركز ديروط استجابةً لاستغاثات أهالي القرية الأقباط لحمايتهم من بعض البلطجية والخارجين عن القانون.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف بلاغاً من الناشط الحقوقي علاء حكيم بشكوى لأهالي عزبة النجارين بقرية مسارة ، قال فيها أن عدد من أقباط قرية مسارة التابعة لمركز ديروط أصيبوا بالفزع من وجود بعض البلطجية بالقرية ، والذين يقوموا بابتزازهم و وتهديدهم وطلب أموال شريطة عدم التعرض لهم.

و تعددت البلاغات من قبل أنسى حلمى تادروس شيخ عزبة النجارين بقرية مسارة بديروط، تفيد تضرره وعدد من أقباط القرية من أحد البلطجية ويدعى "ح.ك" الذى يهددهم ويطالبهم بأموال وتحرر المحضر رقم 5397 لسنة 2012 إدارى ديروط.

وتوصلت تحريات اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية، أن وراء ذلك أحد البلطجية بالشراكة مع شخص آخر ويدعى "ز.ع.ك" يقومان بتهديد المواطنين وطلب أموال منهم، وباستهدافهما تم القبض على المتهم الثانى وجار ضبط الأول.

ومن جهته قال اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط ، إنه تم نشر عدد من قوات الأمن بالقرية وفرض كردون أمنى لبث الطمأنينة بين أهالى القرية واستهداف منزل المتهم الهارب والمنازل التى يتردد عليها.

وقام الأهالي بفض اعتصامهم أمام مديرية امن اسيوط بعد وعد الأمن بتكثيف الجهود الامنية وسرعة القبض على المتهم.
محمد منير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...