الجمعة، 4 يناير 2013

بالفيديو تقرير من قناة ’’ ام بى سى مصر ’’ والعمدة إيفا ’’ عمدة قرية كوم بوها بمركز ديروط باسيوط ’’ الوحيدة التي تشغل هذا المنصب بمصر


العمدة إيفا هي المرأة الوحيدة في مصر التي تشغل هذا المنصب، وبالرغم من النظرة المتدنية للمرأة في قرى صعيد مصر إلا أنها تقود قرية "كمبوها"  في قلب الصعيد في محافظة أسيوط، والعمدة إيفا التي كان لها هيبتها، تشكوا الآن مر الشكوى من الانفلات القيمي والأخلاقي  والأمني بعد الثورة داخل القرية.

إذا كان صعيد مصر نفسه قد طبع في وجداننا بهذه الصفات، فالعمدة فيه إذا أكثر خشونة وغلظة، لكننا بصدد عمدة من طراز فريد، مرأة في مجتمع لا يعترف بالمرأة، تسكت حين يتكلم الرجال وتختفى حين يتواجد الرجال، وتأكل بعد ان يأكل الرجال، إيفا امرأة في مجتمع الرجال، عمدة في قلب الصعيد.

قرية "كمبوها" يسكنها 16 ألفا أغلبهم مسيحيون، كانت إيفا تتكلم فيسكت الرجال وتأمر فيطيعون وتمر فيقفون، ويقول رجال القرية  وسيداتها أنهم يحبون العمدة، ويقدرون حلها للمشاكل.

يسوء حال القرية ليس لأن عمدتها امرأة، بل لأن القرية أصابها ما أصاب مصر من انفلات أمنى، وتلوثت كغيرها بأخلاقيات ما بعد الثورة، التي لا يطيع فيها الصغير الكبير. 

على عبد المعطى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...