الاثنين، 14 يناير 2013

تنظيم مهرجان "الإبداع الفني السابع" للأطفال المعاقين ذهنيًا في أسيوط


تنظم الجمعية النسائية للتنمية بجامعة أسيوط، مهرجان الإبداع الفني السابع للأطفال المعاقين ذهنيا، في الفترة من 5 إلى 7 فبراير المقبل، وذلك بتمويل من هيئة الإغاثة الإسلامية.
صرحت بذلك اليوم الإثنين الدكتورة علية الحسيني، رئيس الجمعية النسائية، ورئيس المهرجان، وقالت إن المهرجان يهدف إلي إبراز إبداعات ومواهب أبنائنا المعاقين من خلال ما يقدمونه من إنتاج فني متميز، ويشمل هذا العام مؤتمر يضم مجموعة متميزة من المختصين في مجال الإعاقة، ويناقش أحد القضايا الهامة المتعلقة بالإعاقة، وسيتم رفع توصياته إلى الجهات المختصة، بجانب برنامج ترفيهي يتضمن رحلة نيلية معتادة للأطفال والوفود المشاركين بالمهرجان.

وأضاف الدكتور عبد العزيز قاسم، مدير مشروع دعم الجمعيات الأهلية، أن المهرجان يقام بنظام الأوسكار، حيث يتضمن لجنة تحكيم رفيعة المستوى لمجالات المهرجان المختلفة، التي تتضمن العزف الفردي والجماعي والغناء الفردي والجماعي والأداء المسرحي بأنواعه من مسرحيات وتمثيل صامت وفنون شعبية، بالإضافة للاستعراضات والأوبريت، منوها إلأي أنه عقب الانتهاء من تقارير لجان التحكيم سيتم منح جوائز متميزة للفائزين منها "الحصان الذهبي -الحصان الفضي- الحصان البرونزي"، لكل نوع من أنواع المسابقات المختلفة المتنافسة.

وأوضح الفنان طارق الدسوقي، مدير عام المهرجان، أنه يشارك في التحكيم نخبة متميزة من نجوم السينما والمسرح والغناء، مشيرًا إلى أن المهرجان فتح باب التقديم لمنظمات المجتمع المدني والمؤسسات والجمعيات الأهلية للمشاركة في المهرجان، وذلك بعدد 14معاقا ذهنيا من كل جمعية، بالإضافة إلي 3 مشرفين، منوها إلي أن إدارة المهرجان سوف تتحمل كافة مصروفات الإقامة والإعاشة وتوفير كل المسارح للتدريب والعروض.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...