الاثنين، 21 يناير 2013

«مستشفيات أسيوط» تطالب الحكومة باستبدال الأجهزة المتهالكة بأخرى جديدة



طالب الدكتور أحمد مخلوف رئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية وعميد كلية الطب الحكومة والقطاع العام والخاص، بدعم المستشفيات الجامعية بأجهزة طبية جديدة؛ نتيجة تهالك واستهلاك الأجهزة القديمة.

وأكد مخلوف في تصريحات خاصة لـ«الشروق» أن معدلات الحوادث والجريمة بمختلف أنواعها زادت عقب الثورة؛ مما تسبب في زيادة الضغوط والعمل على أقسام المستشفيات الجامعية، خاصة الإصابات والحالات الحرجة والطوارئ، مما أدى إلى تهالك أجهزة التنفس الصناعي، والتخدير، والعمليات، والإصابات والحالات الحرجة.

وأضاف، أن زيادة الضغوط على الأجهزة والأطباء في ظل ضعف الإماكنيات والدعم المالي من الحكومة والانفلات الأمني، أدى إلى ضعف الأداء، إضافة إلى غياب دور مستشفيات وزارة الصحة في مراكز المحافظات المختلفة.

وأوضح أن تطوير المستشفيات الجامعية وتدعيمها بالأجهزة الحديثة في ظل وجود أساتذة متخصصين يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية التي تدهورت في السنوات الأخيرة، وتسببت في معاناة المواطنين وتوجيه انتقادات عالمية للدولة.

كما أشار إلى أنه على الرغم من إشادة تقارير المنظمات العالمية المختصة بمتابعة المنظومة الصحية بأداء أطباء وأساتذة مصر، إلا أن ضعف الأجهزة تسبب في ضعف الأداء.
يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...