الاثنين، 28 يناير 2013

عمال النظافة بمدينة أسيوط يدخلون في إضراب عن العمل مطالبين بالتثبيت وتحسين الأجور

دخل عشرات من عمال النظافة بمدينة أسيوط، اليوم الإثنين، في إضراب عن العمل لليوم الثاني على التوالي، وقاموا بالتظاهر أمام ديوان عام المحافظة، وذلك للمطالبة بالتثبيت وتحسين الأجور.
وردد المتظاهرون هتافات منها "مظلومين مظلومين.. ومن التثبيت محرومين"، و"عايزين حقوقنا"، وقال حسني فاروق سليم، عامل بحي غرب أسيوط، إنه يعمل منذ أكثر من 21 سنة، ولم يتم تثبيته حتى الآن، وقد سبق وأن وعدتنا المحافظة بالتثبيت طبقا لقرار رئيس الوزراء ومجلس الشعب، إلا أنهم تخلوا عن وعودهم في ظل تدني المرتبات، حيث لا تتعدى رواتبنا الـ 300 جنيه، والتي لا تكفي العيش الحاف، ونعمل في ظل ظروف سيئة وسط حرارة الشمس وتعرضنا لأمراض مزمنة، دون وجود كفالة علاجية لنا أثناء عملنا فى تنظيف الشوارع ورفع القمامة المجمعة بميادين أسيوط.

وأكد رفعت أحمد عبدالحليم، عامل نظافة، على أنهم يعملون منذ أكثر من 25 سنة، ولم يتم تثبيتهم حتى الآن، متهما المسئولين بتجاهلهم في المكافآت والحوافز.

وأوضح وليد محمد محمد، مشرف نظافة، أن المحافظة خدعتنا وترفض تثبيتنا رغم الجهود التي نبذلها، حيث فوجئنا أن العقد الذي تم تحريره لنا بتاريخ 1يوليو 2011، وتجاهل الفترة السابقة والمرتب لا يتعدى 300 جنيه، وهي لا تكفي حتى إيجار السكن، مطالبًا وزير التنمية المحلية بسرعة التثبيت، مؤكدا على استمرارهم في الإضراب عن العمل حتى يتم الاستجابة لمطالبهم فى رفع الحوافز وتثبيت المؤقتين.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...