الخميس، 17 يناير 2013

شهيد الشرطة فى أسيوط أوصى زملاءه صباح يوم الأحداث بعدم إقامة جنازة عسكرية حال استشهاده

بعد قتال استمر نحو 6 ساعات متواصلة بين قوات الأمن والعناصر الإجرامية بقرية عرب الكليبات بأسيوط، فوجئت القيادات الأمنية بعدد من الضباط من زملاء الشهيد باسم عادل محمد ـ أحد شهيدى الحادث ـ يؤكدون أنه أوصى مجموعة منهم فى الساعات الأولى من صباح اليوم، وقبل الخروج إلى موقع الأحداث، أنه فى حالة وفاته لا تقام له جنازه عسكرية، وأن يتم تسليم جثته إلى أسرته بمحافظة الإسكندرية.

وفور علم القيادات الأمنية بوصية الضابط الشاب الشهيد، تمت الموافقة عليها فورًا، وتم استثناؤه من الجنازة العسكرية بناء على رغبته، كما تقرر إقامة جنازة عسكرية للشهيد الثانى النقيب أحمد سعيد بالقرب من مكان إقامته بمحافظة الجيزة، ولم يتحدد حتى الآن مكان الجنازة العسكرية.

من ناحية أخرى، أوضح مصدر أمنى مسئول، أن الاشتباكات بين قوات الأمن المركزى والعناصر الإجرامية أسفرت عن مصرع 8 أشقياء جميعهم من الخارجين على القانون، وأوضح المصدر أن المتهمين اتخذوا من قرية عرب الكليبات مأوي لهم مستغلين طبيعة القرية الجغرافية الوعرة، وأشار إلي أن من بين المتهمين الذين لقوا مصرعهم فى الاشتباكات المتهم على أحمد فتحى منصور وشهرته على "شطا"، زعيم التشكيل العصابى للمتهمين، والذى تبين أنه هارب من تنفيذ حكمين قضائيين بالسجن المؤبد، وسابق اتهامه فى قضيتي سرقه بالإكراه و6 قضايا قطع طريق وترويع مواطنين.

كما عثر على كل من أبو زيد فتحى جاد، الهارب من حكمين قضائيين بالإعدام، وناصر حسين على الهارب من حكمين بالسجن المؤبد وسط العناصر الإجرامية المقتولة.

وأضاف المصدر، أن قوات الشرطة تمكنت من ضبط 10 متهمين من باقى أفراد التشكيل العصابى، وبحيازتهم مدافع جرينوف وبنادق آلية، وجاري فحصهم من قبل ضباط البحث الجنائى حيث تبين تورطهم فى أحداث وجرائم كثيرة.

على صعيد آخر، قرر محافظ أسيوط إقامة جنازة عسكرية غدًا الجمعة بجوار مبنى المحافظة بعد صلاة المغرب لشهيدى الشرطة، تعبيرًا عن تقدير أهالى محافظة أسيوط لجهودهم فى حماية الوطن وتقديم كل غالى ونفيس لأمن المواطنين.

 أيمن فاروق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...