الجمعة، 18 يناير 2013

غدًا..الشاعر "أحمد بخيت" من محافظة اسيوط في ضيافة بيت السحيمي فى أمسية ثقافية بعنوان "حوار أجيال المبدعين"


يقيم مركز إبداع "بيت السحيمي" التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، أمسية ثقافية بعنوان "حوار أجيال المبدعين" تستضيف خلالها الشاعر "أحمد بخيت" وذلك في السابعة مساء غد السبت.
يذكر، أن الشاعر المصري أحمد بخيت وُلد في 26 فبراير 1966 بأسيوط، تلقّى تعليمة في القاهرة وتخرّج من دار العلومِ عام 1989، عمل معيدًا بقسم النقد والبلاغة والأدب المقارَن بكلّية الدراسات العربية والإسلامية جامعة القاهرة، ثم ترك العمل الأكاديمي وتفرغ للكتابة.
صدر له، عدة دواوين شعرية ومنها: وداعًا أيتها الصحراء، ليلى.. شهد العزلة، صمت الكليم، جزيرة مسك، وطن بحجم عيوننا، الأخير أولا و بردة الرسول.

كما صدرت، له عدة دواوين شعرية للأطفال ومنها: صغير كبير ، كبير صغير ، عيون العالم ، ظل ونور. و تُرجم له : ليلى.. شهد العزلة، صمت الكليم، بالإضافة إلى بعض القصائد.
حصل على العديد من الجوائز ومنها: الجائزة الأولى في الشعر من المجلس الأعلى للثقافة ثلاث مرات متتالية، جائزة أمير الشعراء أحمد شوقي، جائزة "المبدعون" لأفضل قصائد عربية بالإمارات، جائزة الدولة التشجيعية في الشعر من مصر، وأخيرًا على جائزة المركز الثالث في مسابقة "أمير الشعراء" 2008.
ياسمين الغمرى


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...