الأربعاء، 27 فبراير 2013

وكيل وزارة الزراعة بأسيوط :: أسيوط مستعدة لمواجهة الجراد وفرق رصد تتعقبه في كل مكان



أكد المهندس أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط أنه حتى هذه اللحظة لم تقترب أي من أسراب الجراد الصحراوي لمحافظة أسيوط وهناك فرق رصد تتعقبه في كل مكان مضيفا أن الزراعة مستعدة تماما في حال ظهور.

أي من هذا الجراد الصحراوي الذي يتميز بشراسته الشديدة ونهمه وفي حال عدم مواجهته قد يسبب خسائر كبيرة للزرع الأخضر خصوصا أنه جائع وقادم من الصحراء ويبحث عن أي مكان ليحط فيه ويتكاثر وأضاف رفعت وعندما يحط في أي مكان ستبدأ على الفور فرق المقاومة في مواجهته.

ومن جانبه أكد المهندس محمد نجيب أحمد مسئول مكافحة الجراد بأسيوط أن هنالك اتصالات مكثفة تتم على مستوى المحافظات لرصد وتتبع تحرك أسراب الجراد وان محافظة أسيوط رفعت درجة التأهب خصوصا في منطقة الوادي الأسيوطي بوابة الجراد الصحراوي لمحافظة أسيوط.

مشيرا إلى أن هناك تجهيزات واستعدادات من مواتير الرش التي تسع لـ 600 لتر والمبيدات والعربات والأفراد واختتم نجيب كلامه عندما يهرب أي سرب من مقاومته في أي مكان يتم التنبيه على المكان الذي سيحط فيه وهناك غرفة عمليات بالوزارة تتابع وترصد تحركاته في مكان.

الجدير بالذكر أن محافظة أسيوط تعتبر خط دفاع ثالثا بالنسبة لمقاومة الجراد وقد تعرضت من قبل لهجوم بعض أسراب الجراد التي كانت قادمة من الوادي الجديد وتمت السيطرة عليها.
طارق عبد الجليل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...