الاثنين، 18 فبراير 2013

عمال أسمنت أسيوط ينهون إضرابهم عن العمل بعد صرف شهرين من الحوافز المتأخرة


أنهى عمال شركات المقاولات العاملة بمصنع أسمنت أسيوط "سيمكس"، إضرابهم عن العمل اليوم الاثنين، بعد أن قامت الشركة بصرف شهرين من الحوافز المتأخرة ووعدتهم بالنظر في باقي مطالبهم، والرد عليهم في أول مارس المقبل.
كان المئات من عمال شركات المقولات العاملة بمصنع أسمنت أسيوط، قد أضربوا أمس، عن العمل، ونظموا وقفة احتجاجية أمام مبانى الشحن والتعبئة، ووقف أعمال التحميل، احتجاجًا على عدم صرف مستحقاتهم من الأرباح التى وعدتهم بها الشركة، وقامت بصرفها لهم العام الماضى.

وطالب العمال المضربون، بصرف إضافي أو بدل راحة عن يوم السبت، بحسب القانون المصري في المنشآت الصناعية، موضحين أنهم يعملون أكثر من 51 ساعة في الأسبوع لمدة 6 أيام، في حين أن عمالة الشركة تعمل 5 أيام فقط، كما طالبوا بصرف أرباح شهرين، وتطبيق العلاج الأسري بالكامل كما يحدث للعاملين بشركة أسمنت أسيوط.

وأوضح العمال المضربون، أن الإدارة وعدت بإعطاء أرباح 12 شهرًا لعمالة أسمنت أسيوط، و4 أشهر لعمالة المقاولين، نصفهم في 2012 والنصف الآخر في 2013، ولكن الإدارة لم تنفذ وعودها مع عمالة المقاولين، ورفضت إعطاءهم مكافأة الشهرين المقرر منحها في 2013 حتى الآن.

وأوضح المضربون، أن عمالة الشركة يصرف لها علاج أسري وتأمين صحي كامل، أما عمالة المقاولين فبعد مفاوضات طويلة مع الإدارة رفضت الإدارة العلاج الأسري الكامل، واكتفت بالعلاج الفردي لهم.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...