الثلاثاء، 5 فبراير 2013

بدء الملتقى الأول لإخوان أسيوط بالتعاون مع مديرية الأوقاف


بدء الملتقى الأول لإخوان أسيوط بالتعاون مع مديرية الأوقاف
بدأ إخوان أسيوط عصر اليوم، الملتقي الإسلامي الأول تحت عنوان ''بالإيمان تنهض الأمم''، بالتعاون مع مديرية أوقاف أسيوط، و بمشاركة 300 من شباب الإخوان المسلمون بمدينة أسيوط و مراكزها المختلفة ، و عدد من شباب و رجال أسيوط .
وعلق منظمي الملتقى على جدران حوائط المسجد برنامج الملتقى على مدار ثلاثة أيام و آداب الملتقى و التي شملت استحضار النية  وحضور القلب وخشوع الجوارح ، و الشعور بمراقية الله عز وجل و التأمل في كل تلاوة قرآنية و تقبل النصيحة و التوجيه، و الجدية و الانضباط و عدم الإكثار من الطعام و الشراب.
وشلمت الورقيات و الملصقات على جدران المسجد أحاديث للنبي صلى الله عليه وسلم تحض على الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ، و الانفاق و التقوى ، و مشاهد من يوم القيامة، كما شملت الملصقات أيضاً كلمات للمجاهدين الراحلين و الداعاة حيث كتب صفات الأخ القدوة كما وضحها الأستاذ مصطفى مشهور و تعريف الرابانيون للدكتور عبد الرحمن البر و كلمات الشهيد سيد قطب حول الشهادة.
وقال عاطف حسن عبد السلام مسئول الملتقى أن الملتقى يهدف إلى توضيح المفهوم الصحيح للإسلام و و شمولية العبادة و غرس قيم الأخلاق الإسلامية و التربية الروحية و الإيمانية و التعريف بطبيعة المرحلة التي يمر بها الوطن.
و أوضح أنه من المقرر أن يشارك 300 من شباب الإخوان في الملتقى و أكثر من 150 من غير الإخوان، مضيفاً إلى أن هناك دعوة عامة لحضور المحاضرات بالمسجد التي يلقيها عدد من العلماء و الدعاة و قيادات الجماعة، مشيراً إلى أن هناك مكان خاص بالسيدات لسماع تلك المحاضرات.
و أضاف مسئول الملتقى أن هناك فترات خصصت من الملتقى للخدمة المجتمعية يتم فيها تنظيف و دهان و تجميل بعض الشوراع و الميادين من بينها ميدان المحطة القريب من مسجد ناصر و شارع 26 يوليو و ميدان المجدوب.
و من المقرر أن يحاضر في الملتقى د.محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمون، و  د.محمد كمال عضو مكتب الإرشاد و د.محمد و هدان عضو مكتب الإرشاد ، و د.جمال عبد الستار نائب وزير الأوقاف و نقيب الدعاة ، و د.إسماعيل علي الأستاذ بجامعة المنصورة ، و د.ريان أحمد محرم الأستاذ بجامعة الأزهر و أشرف فريد خبير التنمية البشرية و محمد خلف الداعية الإسلامي و خلف ثابت هريدي الداعية الإسلامي و عضو المكتب الإداري.
محمد جودة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...