الاثنين، 18 فبراير 2013

وفد من وزارة الاتصالات يزور أسيوط لتطبيق تجربة التعليم الالكترونى


زار وفد من معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات محافظة أسيوط، اليوم الاثنين بهدف تطبيق تجربة الـ" E-Learning" للتعليم الإلكتروني في إحدي مدارس المحافظة، حيث تم اختيار مدرسة طه حنفي الإعدادية بنين التابعة لإدارة أسيوط التعليمية بمدينة أسيوط.
لتطبيق هذه التجربة التى تعتمد على تقديم المناهج بصورة مبسطة من خلال عرضها على أجهزة الحاسب الآلي بأسلوب تفاعلى إلكتروني وبلغة مبسطة يسهل على الطالب فهمها ويكون المعلم عاملا مساعدا على فهم المحتوى الذى تم شرحه.

وقال الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط: إن إدخال التكنولوجيا فى المدارس يؤدى إلى انخفاض في معدلات التسرب، وتحسين حضور الطلاب، وتعزيز قدراتهم في التعلم الحديث والمتطور ويضع أساسا قويا لحياة مهنية ناجحة للطالب فيما بعد.

وأوضح المهندس محمد فتحي، مستشار المحافظ لتكنولوجيا المعلومات، أن هذه التجربة تطبق لأول مرة فى جمهورية مصر العربية، وعلى مستوى محافظات الصعيد تم اختيار أسيوط لتكون نقطة انطلاق التجربة، مشيدًا بالدور المهم الذي قدمه الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، في تدعيم هذه التجربة والسعي في النهوض بالعملية التعليمية، مشيرًا إلى أن تطبيق التجربة هو بداية لتفعيل تجربى الآى باد التى سيتم تطبيقها فى مدارس أسيوط العام المقبل.

وأكد المهندس أيمن عياد، مدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات فرع أسيوط، أن الهدف الأساسي من هذه المبادرة هو تطوير التعليم بالمدارس والسعي في تبسيط المعلومة علي الطلاب، وتم اختيار مادة العلوم للصف الثاني الإعدادي لتكون هي محور التجربة، مشيرًا إلي أنه سيتم تطبيق هذه التجربة على كافة المراحل التعليمية في حالة نجاحها بأسيوط وتعميمها على مستوى الجمهورية.

وأوضح عياد، علي ضرورة التفاعل بين الطلاب والمعلمين لكونهم المحور الرئيسي في هذه التجربة، وناقش المعلمون خلال اللقاء المشاكل التي قد تواجههم وتعوق العملية التعليمية.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...