الأربعاء، 27 فبراير 2013

حبس مهندس صيانة أسيوط في قضية قطار البدرشين


أمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية بإشراف المستشار أحمد البحراوي المحامي العام الأول بحبس متهم جديد بقضية حادث قطار البدرشين، الذي راح ضحيته 18 مجندًا، وأصيب 120 آخرين، وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم مهندس مسئول الصيانة بأسيوط.
وواجه أحمد الحمزاوي مدير نيابة الحوادث المتهم بالاتهامات المنسوبة إليه بالقتل والإصابة الخطأ والإهمال الجسيم، وإهدار المال العام، وأنكر المتهم في التحقيقات كافة الاتهامات المنسوبة إليه ملقيًا المسئولية على البراد "فني ميكانيكي" ومساعد البراد.
مشيرًا، إلى إنهما من يقومان بالكشف على القطار، والتأكد من سلامته قبل الخروج، وأنه لم يقم بالكشف على القطار فواجهته النيابة باشراف اسامة حنفي رئيس النيابة بتوقيعه على دفاتر سلامة القطار، والسماح له بالخروج من محطة أسيوط، فقرر المتهم انه من المفترض ان يقوم بالتأكيد على سلامة القطار بعد كشف البرادين عليه إلا انه لم يفعل ذلك، و وقع على الدفتر دون التأكد من سلامة القطار، معتمدًا على البرادين فأصدرت النيابة قرارًا بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.
وكانت النيابة قد أمرت بحبس مساعد سائق قطار البدرشين وكمسارى القطار و2 من مسئولى الصيانة بأسيوط 4 أيام على ذمة التحقيق.
كما أمرت النيابة بإخلاء سبيل مسئول آخر للصيانة بدون ضمانات عقب أن كشفت النيابة أنه قام بالكشف عن القطار قبل الحادث بيوم وبذلك يصل عدد المتهمين في القضية الى 6 متهمين.
وصرح مصدر قضائي، إنه من المحتمل ان يدخل متهمين جدد في القضية خاصة من هيئة السكة الحديد ووزارة الداخلية لمسئوليتهم عن زيادة  حمولة القطار .
ندى حمدى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...