الجمعة، 1 فبراير 2013

وكيل وزارة التموين بأسيوط: طوابير السولار مازالت مستمره


أكد "مجدي سليم" - وكيل وزارة التموين بأسيوط – أن كميات السولار المتوفره بالمحافظة توازي مليون و175 مليون لتر، وأن بنزين 80 متواجد منه 345 ألف لتر وبنزين 90 و92 متوفر 49 ألف لتر لكلاً منهما.
وأضاف سليم أن كميات السولار تتعدى المليون و100 ألف لتر، وبالتالي فلا يوجد تخوف من الأزمه ولكن مازالت الطوابير مستمره أمام المحطات، مضيفًا أن محافظة أسيوط أفضل حالاً مقارنة بالمحافظات المجاورة، وأن قدوم السيارات النقل والأجرة من المحافظات الأخرى للحصول على السولار من أسيوط ساهم في استمرار الطوابير أمام المحطات مما يشكل ضغط على الكميات التي تحصل عليها المحافظة يوميًا.
وعلمت "الدستور" من مصادر مطلعه - أن محافظة الأقصر سجلت كميات السولار فيها 581 طن من المقرر يوميًا 600 طن، وأنه لا توجد أدنى مشكلة في البنزين بمختلف أنواعه لكن الأزمه تتمثل في قلة الكميات المعروضة من السولار، وزيادة الطلب عليها من قبل السيارات النقل والبواخر السياحية التي تلجأ في بعض الأحيان لشراء السولار من السوق السوداء لعدم التوقف، مؤكدة أن المحافظة لا يوجد بها مخزون استيراتيجي نهائيًا.

مصطفى أبو زيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...