السبت، 23 فبراير 2013

محافظ أسيوط يهنىء الطالبة ندا يوسف لفوزها فى مسابقة علمية


هنأ الدكتور يحيى طه كشك محافظ أسيوط ندا يوسف محمود صابر الطالبة بالصف الأول الثانوي بمدرسة صدفا الثانوية بنات الجديدة بالمحافظة ، لحصولها على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في معرض “انتل الدولي للعلوم والهندسة” عن مشروعها تصميم بنية جديدة لخلايا الطاقة الشمسية .
و عبر كشك عن مدى سعادته بفوز طالبة بمحافظة أسيوط بالمركز الثاني ، مشيراً إلى أن تمثيل الطالب المصري دولياً في مثل هذه المعارض العلمية الكبرى يثبت أن التعليم المصري ينتقل من النمط التقليدي إلى النمط الحديث القائم على البحث والابتكار، مؤكداً على أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم .

و أضاف المحافظ أن تطبيق تجربة التعليم الالكتروني E-Learning” ” في مدرسة طه حنفي الإعدادية بأسيوط، و تطبيق تجربة الحاسب اللوحي الـ(ipad) لأول مرة على مستوى الجمهورية بالمدرسة التجريبية بأسيوط بدءا من العام القادم و إدخال التكنولوجيا بشكل عام في المدارس، هو خطوة لتنمية الإبداع و الابتكار لدى الطلاب، مشيراً إلى أن ذلك يعمل على تحسين حضور الطلاب وتعزيز قدراتهم في التعلم الحديث والمتطور .
و أكد المهندس محمد فتحي مستشار المحافظ لتكنولوجيا المعلومات على ضرورة دعم و رعاية الإبداع و الابتكار لدى الطلاب والأطفال خلال مراحل التعليم المختلفة، و تحفيزهم للارتقاء بأفكارهم باستخدام و سائل التكنولوجية الحديثة في البحث العلمي.

و أضاف أن هناك الكثير من الطلاب المصريين يمتلكون أفكاراً و إبداعات تمثل نوعا جدير بالاهتمام لاختراعات مميزة، مشيراً إلى أن دور المربين و المعلمين البحث على هؤلاء الطلا ب و رعايتهم و الارتقاء بهم.
يذكر أنه فاز بالمركز الأول في معرض انتل الدولي مشروع مواجهة سقوط الطائرات من الجو عند حدوث عطل للطالب محمد علاء الدين محمد من القاهرة ، وفاز بالمركز الثاني مشروع تصميم بنية جديدة لخلايا الطاقة الشمسية للطالبة ندا يوسف محمود ناصر من أسيوط ، وفاز بالمركز الثالث مشروع جهاز لمساعدة الصم على السمع والنطق للطالب علي عبد الفتاح علي من القاهرة.
و من المقرر أن يمثل الثلاث مركز الأولى ، جمهورية مصر العربية في المعرض الدولي النهائي للعلوم والهندسة بولاية اريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية ، في الفترة من 12إلى 19 مايو القادم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...