الجمعة، 8 مارس 2013

ويسترن يونيون تتبرع بـ100 ألف دولار لأكثر من 22 ألف طفل في مرحلة الحضانة بمحافظة أسيوط، إحدى أفقر المحافظات المصرية


ويسترن يونيون تتبرع بـ100 ألف دولار لأطفال مصر
أعلن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة أنه تلقي 100 ألف دولار أمريكي من مؤسسة ويسترن يونيون لدعم الآلاف من الأطفال وأسرهم من خلال مشروع الوجبات المدرسية الذي ينفذه البرنامج في صعيد مصر.
ويستفيد من تبرع مؤسسة ويسترن يونيون أكثر من 22 ألف طفل في مرحلة الحضانة بمحافظة أسيوط، إحدى أفقر المحافظات المصرية.
يشجع مشروع الوجبات المدرسية على إلحاق الأطفال بالمدارس في مرحلة ما قبل التعليم الابتدائي حيث يحصل الطفل على وجبة خفيفة غنية بالحديد وفيتامين (أ).
جُمعت الأموال خلال الحملة العالمية التي أطلقتها ويسترن يونيون، وهي شركة للخدمات المالية مقرها الولايات المتحدة الأمريكية، في عام 2012 خلال شهر رمضان المعظم. وتم التبرع بالأموال التي تم جمعها إلى برنامج الأغذية العالمي بعد ذلك من خلال المؤسسة.
وقال جان بياترو بوردينيو، مدير وممثل المكتب القطري لبرنامج الأغذية العالمي بمصر: "تحسين الحالة التغذوية للأطفال في سن المدرسة عامل رئيسي لمساعدتهم على تحقيق إمكاناتهم الكاملة في المستقبل".
يحصل الآباء الذين يحافظ أطفالهم على نسبة حضور تزيد على 80 % على حصة غذائية شهرية تعوضهم عن الأجر الذي يكسبه الطفل إذا تم إرساله للعمل بدلاً من الذهاب إلى المدرسة. وتشكل الحصص الغذائية المنزلية حوالي 20% من الإنفاق الشهري للأسرة على الطعام.
ويدعم مشروع الوجبات المدرسية الهدف الذي تسعى الحكومة المصرية لتحقيقه بحلول عام 2015 وهو تحسين جودة التعليم، وذلك تمشياً مع أهداف الأمم المتحدة الإنمائية للألفية

محمد عادل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...