الخميس، 28 مارس 2013

استمرار الاشتباكات بين السائقين فى أسيوط بسبب أزمة السولار


صورة أرشيفية
تستمر أزمة السولار بمحافظة أسيوط، حيث تصطف سيارات النقل الثقيلة والسيارات التى تعمل بالسولار أمام محطات التمويل، وتصل الطوابير لأكثر من كيلو متر، حتى يتمكن من الحصول على ما يكفيه من السولار.
وقال أحمد صلاح "سائق"، "إحنا سبنا أكل عيشنا وشغالين بس فى البنزينة"، كما شهدت معظم محطات التمويل بأنحاء المحافظة اشتباكات ومشادات بين السائقين وأصحاب الأراضى الذين يأخذون السولار لماكينات الرى، حتى يتثنى لهم رى أراضيهم وزراعاتهم وبين السائقين أنفسهم، وكان آخرها اشتباكات بإحدى محطات البنزين بمركز أبنوب، تطورت الى إطلاق أعيرة نارية أصيب على إثرها ثلاثة أشخاص بطلقات نارية، بسبب أسبقية الحصول على السولار.

وانتقد السائقون سياسة الحكومة فى التعامل مع الأزمة، مؤكدين عدم وجود آلية حقيقية للتعامل مع الأزمة، وعدم وجود رقابة تموينية حقيقية على محطات التمويل، حيث إن السوق السوداء تعمل بشكل كبير.

وقال "مجدى سليم"، وكيل وزارة التموين، إن مديرية التموين بأسيوط تقوم بإعادة توزيع ما هو متاح وربطه بشكل منظم على الأنشطة، حيث قمنا بحصر المحاجر وحددنا لكل محجر كارتا يبين حصته وبالنسبة للمدن الصناعية قمنا بتشكيل لجنة وقيد حصة كل مصنع على رخصته وتحديد احتياجاته، ولكن نعطى المخابز وتدبير حصتها الأولوية الأولى.

هيثم البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...