الخميس، 28 مارس 2013

أهالى أسيوط يطالبون قيادات المحافظة بحل أزمات المعيشة والتخلى عن خلافاتهم


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/Court-of-the-province-of-Assiut-1516.jpg?itok=-AZSvQbi
تقدم مواطنون من أهالى قرى ومدن أسيوط بشكاوى إلى ديوان المحافظة طالبوا فيها القيادات التنفيذية والشعبية بأن يتخلوا عن خلافاتهم السياسية ليتفرغوا لحل الأزمات المعيشية التى يعانى منها المواطن الأسيوطى مثل مشكلتى نقص السولار وانقطاع الكهرباء المتكرر.

وشهدت مدينة أسيوط اليوم تحطيم سيارتين وإصابة  3 أشخاص وتوقف حالة المرور إثر اشتباكات بين السائقين أمام محطة تمويل الحمراء فى صراعهم على الحصول على السولار، ومحاولة البلطجية فرض سطوتهم على كميات السولار المطروحة، فيما يعد استمرارا لمشكلة نقص السولار التى تعانى منها المحافظة على مدار أشهر.

من ناحية أخرى قال عدد من المزارعين إنهم تقدموا بشكاوى إلى المحافظ يحيى كشك بسبب عدم مقدرتهم الحصول على كميات السولار لدرس ورى المحاصيل الخاصة بهم مما يعرضها للتلف.

ويقول عدد من السائقين، إنهم يعانون أشد المعاناة فى الحصول على كميات السولار من محطات التمويل؛ وذلك بالوقوف أمام المحطات أكثر من 10 ساعات مما يجعلهم يقومون بشراء صفيحة السولار من السوق السوداء رغم وصول سعرها إلى 60 جنيها.

وفى نفس السياق قام السائقون برفع تعريفة الأجرة إلى الضعف بجميع القرى والمدن دون موافقة المسئولين وذلك بسبب نقص السولار؛ ما أصاب المواطنين وخاصة الموظفين والطلاب بالاستياء والغضب الشديد وحدوث اشتباكات بالمواقف على تعريفة الأجرة فى ظل غياب المسئولين والأمن.

ومن جهته، كشف مصدر مسئول بإدارة التحكم المركزى لإنتاج الكهرباء بأنهم يقومون بقطع التيار الكهربائى عن 13 قرية يوميا بكل محافظة من محافظات الصعيد بسبب نقص كميات الوقود المخصص لتوليد الكهرباء.

يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...