السبت، 16 مارس 2013

تقديم الكفن يمنع حرب أهلية بين قريتي الشراقوة وبانوب بمركز ديروط بأسيوط


نجحت جهود اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط في احتواء أزمة  بين قريتين بمركز ديروط ونزع فتيل الفتنة بينهما قبل أن تتحول إلى حرب أهلية.
وجاء ذلك   بعد أن لقى  اثنان من قرية بانوب مصرعهما وأصيب  خمسة آخرين في معركة على قطعة ارض وتم عقد صلح كبير حضره أكثر من عشرة ألاف مواطن من قرى مركز ديروط.

و  تعانق أهالي القريتين وسط جو من الفرحة والدموع خاصة عند ما تم تقديم كفنين  لأصحاب الدم لطلب السماح منهم وتكرم أصحاب الدم بالعفو عن القاتلين  .

حضر الصلح درويش نجيب رئيس مركز ديروط والشيخ محمد عجمى مقرر لجنة المصالحات بالمحافظة.

وصرح المقدم حسام حسن رئيس مباحث ديروط  أن الأزمة نشبت منذ شهر بين قريتي الشراقوة وبانوب ضهر الجمل على قطعة ارض مساحتها5 أفدنة داخل زمام قرية بانوب.

 حيث دارت معركة بالأسلحة الآلية بين عائلة مختار من قرية الشراقوة وبعض عائلات قرية بانوب واشتركت عائلات القريتين في المعركة كل لمناصرة أهل بلده مما أدى إلى مصرع كل من أبوالعز صبحى (37 سنة ) ومحمد احمد محمد (34 سنة )،وأصيب  خمسة آخرين م قرية بانوب واستعدت عائلات بانوب لشن هجوما على قرية الشراقوة لكن جهود الأمن ولجنة المصالحات  منعتها وتم إقرار الصلح حيث بيعت الأرض محل النزاع بمبلغ رمزي لعائلات بانوب من عائلات الشراقوة.

محمد منير

هناك تعليق واحد:

  1. تحياتى الى احبابى الشراقوة وبانوب على هذا الجمع المبارك وفقكم الله على كل خير تحياتى حمادة شاهين

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...