الأحد، 31 مارس 2013

محافظ أسيوط ينهي مشكلة أرض نادى الأطباء



أنهي الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، مشكلة أرض نادي الأطباء والتي عانت النقابة من استردادها بعد قرار التخصيص الصادر لهم بحق الانتفاع منذ عدة سنوات.
صرحت بذلك اليوم الأحد، الدكتورة وفاء على حسن، وكيل نقابة الأطباء، وقالت: إن المحافظ بذل الكثير من الجهود إيمانًا منه بأهمية الدور الذي يقوم به الأطباء في المجتمع، وحرصًا على توفير سبل الراحة لهم حتى يكونوا على القدر الكافي الذي يساعدهم من تأدية رسالتهم السامية.

وأضافت وكيل النقابة، أن هذه المشكلة استمرت لفترة طويلة دون إيجاد حل لها بالرغم من بذل النقابة للعديد من المحاولات، فيما مضى لاسترجاع حقها في إقامة نادي لها بداية من حصول النقابة على ترخيص بإقامة نادي للأطباء على ترعة الإبراهيمية في المسافة من الكيلو 3.1 إلى الكيلو 3.33 بمسطح 2300 م، وأخذت هذه القطعة كحق انتفاع مقابل دفع الرسم السنوي للإدارة العامة للري والتي قامت بسداده فعليا في الفترة من سنة 1994 إلى سنة 1999 حتى قامت المحافظة بأخذ هذه القطعة لإقامة مشتل بحي غرب.

وأضافت الدكتورة وفاء، أنه عندما تم عرض المشكلة على الدكتور يحيى كشك قام بمخاطبة وزارة الري للسماح للنقابة بسداد الرسم السنوي من سنة 1999 حتى الآن مقابل تجديد الترخيص لها باستمرار انتفاعها بقطعة الأرض، وإقامة النادي عليها، والذي يبلغ قيمته 80 ألف و500 جنيه، وتم بالفعل سداده من قبل النقابة، وكذلك خاطب حي غرب لنقل شتلاته إلى مشتل آخر تابع له وتقدير القيمة الفعلية للشتلات التي لا يمكن نقلها لتقوم النقابة بدفع قيمتها لحى غرب.

وأوضحت وكيل النقابة، أن ما قام به المحافظ خطوة لم تحدث من قبل في أسيوط وأنه لأول مرة يتم إنشاء نادي يكون متنفس للأطباء، حيث إن عدد الأطباء يزيد على 7 آلاف طبيب، وإن النقابة كانت تتحمل نفقات باهظة لإقامة أي ندوة أو مؤتمر نتيجة استئجارها لقاعات لإقامة هذه المؤتمرات والندوات.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...