الأحد، 31 مارس 2013

كردون أمني بعد حصار المتظاهرين لمحافظة أسيوط ومطالبتهم برحيل ’’ كشك ’’ بسبب تجاهل مطالبهم وعدم وجود جدوى فى حل مشاكلهم


حاصرت التظاهرات الفئوية اليوم ديوان عام محافظة أسيوط وحاول عدد من المحتجين قطع الطريق في الشارع الرئيسي أمام الديوان أثناء خروج المحافظ لتفقد أعمال الرصف بالمحافظة، بعد أن تصدت لهم قوات الأمن المكلفة بحماية المبنى ومنعت وصولهم إلى أبواب المحافظة.
حيث تظاهر العشرات من ذوي الاحتياجات الخاصة ومتضرري مشروع الإسكان الاقتصادي بقرية الزاوية ودرنكة والعشرات من أصحاب المساجد الأهلية الذين يطالبون المحافظ بالتدخل لضمها لوزارة الأوقاف، مرددين هتافات "يسقط يسقط المحافظ" "يا حكومة فينك فينك المحافظ بينا وبينك".
وقال عدد من المتظاهرين أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة إن المحافظ يتجاهل مقابلتنا لتنفيذ مطالبنا الممثلة في توفير فرص عمل بالوزارات والهيئات والشركات بالمحافظة أسوة بالمحافظات الأخرى.
فيما اتهم المتضررون من مشروع الإسكان الاقتصادي بقرية الزاوية ودرنكة المسئولين بالوحدة المحلية قاموا بمحاباه أهليتهم وأقربائهم وإبعادهم رغم وجود مستندات من الشئون الاجتماعية والوحدة المحلية بالقرية تفيد عدم ملكيتهم لاية مساكن، مما يستدعي اختيارهم و أحقيتهم في الإسكان مطالبين الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط بإعادة إجراء القرعة العلنية وتشكيل لجنة لفحص الحاصلين على المساكن.
فيما قال عدد من أصحاب  المساجد الأهلية أنهم قاموا بإنشاء مساجد على نفقتهم الخاصةـ لإشراف وزارة الأوقاف عليها مقابل تعيين أبنائهم أو زويهم بقرار وزير الأوقاف السابق، وتم تقديم كافة الأوراق والمستندات التي تثبيت صلاحية المساجد وتوافر الشروط في البناء، إلا أنهم فوجئوا بقرار وزير الأوقاف الحالي بعدم الموافقة على ضم المساجد الخاصة بهم.
وأكدوا أنهم تقدموا بعدد من الشكاوى إلى المحافظ يحيى كشك، إلا أنه ليس هناك جدوى مما دعاهم إلى التظاهر.
أمل جاد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...