السبت، 20 أبريل 2013

مصر الخير توزع 63 جهاز عروسة على مقبلات على الزواج بأسيوط


حفل زفاف جماعى بأسيوط – صورة أرشيفية
تقيم مؤسسة مصر الخير غدا بديوان عام محافظة أسيوط حفل يتم خلاله توزيع 63 جهاز عروس على الفتيات الفقيرات المقبلات على الزواج، من مختلف مراكز المحافظة يحضر الاحتفال الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط ومصطفى أبوغدير وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالمحافظة.
وقال محمد فراج مدير مكتب المؤسسة بأسيوط إن إجمالى تكلفة الأجهزة التى سيتم توزيعها تصل إلى نحو 160 ألف جنيه، ويشمل الجهاز ثلاجة وغسالة وبوتاجاز.

وفى إطار احتفال محافظة أسيوط بعيدها القومى تقوم مؤسسة مصر الخير بتنفيذ عدد من المشروعات التنموية وتقديم المساعدات لأبناء المحافظة، وقد بدأتها بإطلاق قافلة طبية لعلاج مرضى العيون استفاد منها الفقراء والأكثر احتياجا بمختلف مراكز المحافظة، حيث تم الكشف عليهم من خلال أطباء متخصصين، وإعطاؤهم العلاج بالمجان، وذلك ضمن برنامج المؤسسة فى تنظيم القوافل الطبية فى العديد من المحافظات لعلاج مرضى العيون.

وأوضح محمد فراج أنه تم توقيع الكشف الطبى على نحو 652 مريضا من مختلف مراكز محافظة أسيوط على مدى ثلاثة أيام مشيرا إلى أن مستشفى القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية العسكرية استضافت القافلة وقدمت للمرضى وذويهم وجبات غذائية ونظمت لهم برنامجا ترفيهيا مع توفير الانتقالات الداخلية للمرضى.

وأشار فراج إلى أنه تم إجراء العمليات الجراحية اللازمة للمحتاجين منهم سواء كانت عمليات مياه بيضاء، أو تصحيح عيوب الإبصار وبلغ عددهم 166 مريضا، فضلا عن تركيب نظارات لعدد 200 مريض، وتوفير العلاج لعدد 200 مريض فور الكشف عليهم .

وقد بلغت تكلفة القافلة ما يزيد عن 250 ألف جنيه تحملتها المؤسسة لافتا إلى أن هذه القافلة تم تنظيمها بالتعاون مع مستشفى النور للعيون.

وأشار مدير مكتب مصر الخير بأسيوط إلى قيام المؤسسة بتبنى مشروع لترشيد استخدام الكهرباء من خلال توزيع 5 آلاف لمبة موفرة حيث تم اختيار قريتين بمركز البدارى لتوزيع اللمبات على 800 أسرة بهم لعمل نموذج على الأرض بهدف رفع الوعى داخل قرى المحافظة باستخدام اللمبات الموفرة لترشيد استخدام الكهرباء خاصة فى ظروف نقص الطاقة التى تعيشها البلاد.

وأوضح قيام مؤسسة مصر الخير بمشروع آخر وهو تنفيذ بروتوكول تعاون بين المؤسسة ومحافظة أسيوط وشركة المياه لتمويل توصيل المياه للمناطق الفقيرة والمهمشة بالمحافظة وبالفعل جارى تركيب العدادات وعمل توصيلات الشبكات.

وأشار فراج إلى أن المؤسسة تسعى خلال السنوات القادمة لتوسيع مظلة الطلاب الذين ترعاهم من خلال برنامج ابن السبيل ومضاعفة أعدادهم عدة مرات للمساهمة فى مساعدتهم على مواصلة تعليمهم حتى يكونوا أعضاء نافعين لأنفسهم ولأسرهم داخل المجتمع.

ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...