السبت، 20 أبريل 2013

استمرار أزمة انقطاع الكهرباء بأسيوط.. والأهالي يطالبون بعزل المحافظ لتجاهل الشكاوى


انقطاع الكهرباء مستمر في المحافظات
تستمر أزمة الكهرباء بقرى شمال أسيوط منذ نحو 20 يوما، وتنقطع الكهرباء مساء كل يوم بمعدل ساعتين عن مجمع قرى الغرب بالقوصية ومجمع قرى الشرق بمراكز القوصية وديروط ومنفلوط وصدفا ومركز أسيوط لتخفيف الأحمال، ما جعل الأهالي يشعرون بالاستياء من المسؤولين الذين تجاهلوا تماما الشكوى التي تقدموا بهاقبل تفاقم المشكلة.
وهدد أهالي قرى بني هلال والأنصار ومير بالامتناع عن دفع فواتير الكهرباء حتى يتم تحسين الخدمة، بعد أن اكتشفوا أن فواتير الكهرباء مستمرة كما هي بغض النظر عن الانقطاع الكهرباء.
وقال باسم المشاط، منسق اللجان الشعبية لقرى غرب القوصية، إن الأزمة ما زالت مستمرة منذ نحو شهر ولم ينشغل أي مسؤول بحلها، حيث يقطع قطاع كهرباء الشمال التيار من السابعة مساء حتى التاسعة كل يوم منذ ثلاثة أيام على قرى غرب مركز القوصية، ثم تعود للانقطاع من التاسعة في مجمع قرى الشرق. وأضاف أن قرى غرب القوصية تعاني أيضا من انقطاع المياه عن المنازل طوال الصباح، وتصل بشكل خفيف بالليل.
وأوضح عبدالجواد محجوب الهلالي، رئيس اتحاد اللجان الشعبية لشمال أسيوط، أن أهالي القرى أجمعوا على عدم دفع فواتير الكهرباء والمياه حتى يحل المسؤولون المشكلة التي تستمرت منذ نحو شهر، وفي بعض المناطق تعمل الكهرباء لست ساعات فقط، مضيفا. وهاجم المحافظ الذي يعتمد، بحسب قوله، على تقارير حزبه التي تؤكد أشياء ليست موجودة في الشارع، لافتا إلى وجود تنسيق على أعلى مستوى لتنظيم مظاهرة حاشدة بأسيوط للمطالبة بعزل المحافظ. وأوضح أن الأهالي لم يكن لهم دخل بالسياسة لكنها دخلت بيوتهم، مشيرا إلى أنهم يطالبون بأبسط حقوق الإنسان التي لا يستطيع المحافظ أن يوفرها.
محمود مالك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...