الخميس، 16 مايو 2013

محافظ أسيوط: توريد 55 ألف طن من القمح لشون بنك التنمية والائتمان الزراعي

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/15/2013-635042354857472736-747_main.jpg

أكد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، أن نسبة المورد من محصول القمح لشون بنك التنمية والائتمان الزراعي المنتشرة في أرجاء المحافظة وصلت إلى 55 ألف طن حتى الآن مقابل 18 ألف طن وردت في نفس التوقيت من العام الماضي، أي بزيادة أكثر من 120%.
وأشار كشك - في تصريحات صحفية اليوم الخميس - إلى استمرار عمليات توريد القمح مع تزايد أعداد الموردين، مشددًا على ضرورة المتابعة المستمرة منعًا للغش، وخلط القمح بأي شوائب وتطبيق القانون على المخالفين، لافتًا إلى أنه تم تشكيل لجنة من بداية موسم الحصاد لاستلام الأقماح والتأكد من جودته قبل تخزينه.

وأكد المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، علي استمرار العمل في الشون أيام العطلات واستلام القمح يوميا منذ الصباح الباكر وحتى الـ6 مساء دون توقف ودون اشتراط نوعية الأجولة المستخدمة من قبل المزارع لقيام الشون بالتفريغ أولاً بأول، فضلاً عن توزيع كمية كافية من الأجولة الفارغة على المزارعين بكافة قرى ومراكز المحافظة، مؤكدًا توافر السولار بكمية مناسبة دون وجود أي شكاوي منه.

وأضاف رفعت، أن ما تم حصاده من المساحة المنزرعة لم يتعد 60%، موضحًا أنه من المتوقع أن يصل المحصول المورد إلى 2 مليون و100 أردب بنهاية موسم الحصاد الذي ينتهي في يونيو المقبل.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...