الأربعاء، 29 مايو 2013

محافظ أسيوط يشدد على تطهير الترع والمجاري المائية بعد شكوي المزارعين من نقص المياه بها

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/2/2013-635005011299683758-968_main.jpg

أصدر الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، تعليمات مشددة لوكلاء وزارة الزراعة والرى، بضرورة تكثيف حملات تطهير الترع والمجارى المائية بقرى ومراكز المحافظة، وذلك فى استجابة سريعة لشكاوى بعض المزارعين من قلة منسوب مياه الرى ببعض نهايات الترع.
وأكد المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، التنسيق الكامل بين مديرية الزراعة ومديرية الرى بأسيوط لتطهير الترع وإزالة الحشائش والمخلفات منها، والتى تحول دون وصول المياه لنهايات الترع والمجارى المائية، كما تم إصدار تعليمات مشددة لمديري الإدارات الزراعية على مستوى المحافظة لتكثيف حملات التوعية للمزارعين والفلاحين بالحفاظ على نظافة الترع وعدم إلقاء المخلفات الزراعية بها.

وأضاف رفعت، أن شكوى بعض المزارعين من نقص مياه الرى وضعفها فى نهايات الترع والخطوط فى أوقات كثيرة يرجع إلى عدم فهم وقلة توعية الفلاحين والمزارعين بسبب قيامهم بإلقاء المخلفات الزراعية والحيوانات النافقة بالترع والمصارف، مما يؤثر على ضعف المياه فى كثير من الترع، بالإضافة إلى قيام الفلاحين والمزارعين بالقرى بعمل عدايات على أغلب الترع أو وضع مواسير مما يؤدى إلى ضيق المجرى المائي.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...