الأربعاء، 29 مايو 2013

فريق طلابي بجامعة أسيوط ينتج مجموعة أفلام طبية تعليمية متحركة بتمويل من وزارة التعليم العالى


قام فريق طلابى بجامعة أسيوط بإنتاج أول مجموعة أفلام متحركة طبية تعليمية بتمويل من وزارة التعليم العالى، والتى تعد السابقة الأولى من نوعها في الجامعات المصرية.
وقال أبوالقاسم سامى، أحد أعضاء الفريق ومدير المشروع، إن هذا المشروع تم اختياره للفوز بدعم مالى من وزارة التعليم العالى فى مسابقة مشروعات المشاركة الطلابية فى مجال ضمان الجودة من بين 67 مشروعا على مستوى الجمهورية.

واستغرق العمل على تنفيذه أكثر من تسعة أشهر، حيث تم إنتاج أكثر من 30 فيلما تعليميا متحركا منها ما هو ثلاثى الأبعاد أو ثنائى الأبعاد، وتناولت العديد من الموضوعات الطبية مثل الدورة الدموية بين الأم والجنين، وتركيب الحمض النووي، وعملية تجلط الدم وغيرها.

وأضاف عبد الرحمن سنوسى، أحد أعضاء الفريق - الذى يضم 30 طالبا من كلية الطب - أن الهدف من المشروع جعل الدراسة أكثر سهولة باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، وذلك بتحويل الأجزاء النظرية إلى رسوم متحركة لمساعدة الطلاب على تحقيق فهم واستيعاب أعلى، وقيام أعضاء هيئة التدريس باستخدام هذه الأفلام خلال المحاضرات لتسهيل توصيل المعلومة.

وأكد الدكتور محمد مقبول، المدرس بقسم جراحة التجميل والمشرف على المشروع، أن فائدة المشروع لا تقتصر على كلية الطب، ولكن تمتد إلى كليات أخرى مثل طب الأسنان، والطب البيطرى، والصيدلة، كما أن المشروع لا يقتصر على إنتاج الأفلام المتحركة، ولكن الفريق أنتج أيضا أكثر من 20 مقطعًا تعليميًا يتضمن تصوير عمليات جراحية، وعينات عملية إلى جانب التصوير الفوتوغرافى لعينات العملي.


إنتاج أول أفلام متحركة طبية تعليمية بجامعة أسيوط  

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...