الثلاثاء، 7 مايو 2013

المتحدث الرسمي لـ"النور" بأسيوط ينفي انتماء "حسبو" للدعوة السلفية أو للحزب





أصدر حزب النور السلفي، بيانا اليوم، ينفي فيه علاقة الحزب بمحمد حسبو، الذي نُشر في المواقع الإلكترونية انتماؤه إلى الدعوة السلفية وحزب النور، وتهديده بالانتحار، وهذا يتنافى مع مبادئ الشريعة التي تتبعها وتنادى بها الدعوة السلفية وحزب النور.
وقال معتز بشنك، سكرتير عام حزب النور بأسيوط، والمتحدث الرسمي للحزب، إنه ما تم تداوله في المواقع الإلكترونية بعنوان "سلفي بأسيوط يهدد بالانتحار لإعادة زوجته المسيحية التي اعتنقت الإسلام، واختفت، وأنه اتهم زوجها السابق باختطافها"، لا أساس له من الصحة، حيث أن حسبو لم يعد ينتمي للدعوة السلفية أو إلى حزب النور.
وأكد بشنك، أنه تم فصل محمد حسبو من الحزب منذ ثلاثة أشهر، لاتخاذه قرارات فردية من شأنها الإساءة للحزب وللدعوة السلفية، مشيرا إلى عدم اتزانه في تصرفاته، على حسب قوله.
وأضاف المتحدث باسم "النور"، أن حسبو يتحدث باسم الحزب أو الدعوة السلفية في مواقفه الفردية الغير مجدية، وسلوكه دائما غير منضبط في تعاملاته، مدللا على ذلك بتهديده بحرق نفسه أو الانتحار، وأن تلك الأفعال ليست من أخلاق المسلمين، وأنها مصادمة تماما بالقرآن والسنة.
وأوضح بشنك، أن فصله من الحزب كان لعدم ظهور أي نشاط له اتجاه الدعوة أو الحزب، سواء في العمل الدعوي أو المؤسسي، وأنه تم فصله بسبب اتصاله بالصحفيين باسم حزب النور دون الرجوع إلى قيادات الحزب، ومن ذلك الدعوة لعمل مليونية لعزل مدير الأمن والمحافظ وكثير من القيادات.
وطالب المتحدث باسم حزب "النور" السلفي، من المواقع الإلكترونية والمراسلين بالتبين في انتسابه للدعوة السلفية أو حزب النور قبل عمل أي زوبعة في الإعلام. 

سعاد أحمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...