الأربعاء، 15 مايو 2013

اللاعب / عمرو طارق ابن محافظة أسيوط قد يظهر في البوندزليجا الموسم المقبل

http://i.kooora.com/?i=3457889%2F120802_amro_tarek_abdel-aziz_745500ffb2.jpg
قد يظهر اللاعب المصري عمرو طارق في الدوري الألماني الموسم المقبل وذلك بعدما مدد تعاقده مع فريق فولفسبورج هذا الأسبوع.

وبدأ طارق مشواره في صفوف ناشئي اسمنت أسيوط ومنه إلى ناشئي إنبي قبل السفر إلى المانيا التي لعب فيها أولا لفريق مجدبورج أحد فرق الدرجة الرابعة هناك.

وانتقل المصري الشاب إلى فرايبورج بداية موسم 2011-2012، ومنه إلى فولفسبورج في الموسم التالي.

وقال إسلام عيسى وكيل اللاعب في تصريحات لـFilGoal.com إن طارق جدد تعاقده مع فولفسبورج لموسم جديد قبل أيام حتى نهاية يونيو 2014.

وشارك عمرو طارق في 20 مباراة مع فريق الرديف لفولفسبورج الموسم الماضي سجل خلالها هدفا وصنع سبعة وهو يلعب في مركز الجناح.

وأضاف وكيل اللاعب

أن طارق قد يقتنص فرصة الظهور مع الفريق الأول لفولفسبورج في الموسم المقبل بالبوندزليجا.

ويحتل الفريق الذي توج بلقب الدوري الألماني موسم 2008-2009 المركز العاشر في الموسم الجاري من البوندزليجا قبل جولة واحدة من نهايته.

----------------------------------------------------------
    تظل المواهب الشابة هي أمل الإتحادات من مختلف جنسياتها للتأهل الى المحافل الدولية الكبرى و التفوق في المنافسات القارية.

وفي اطار حرص على دعم المنتخبات العربية في مشوراها لتحقيق أهدافها , وكما سبق وألقينا الضوء على المواهب العربية الواعدة في الرياضات المختلفة حول العالم ،يقدم كووورة الجناح المصري الصاعد في الكرة الألمانية اللاعب عمرو طارق عبد العزيز المحترف بنادي فولفسبورج المنافس في البونديسليجا وهو المرشح للعب في القائمة الأساسية لناديه الألماني صاحب المركز الثالث عشر بجدول الترتيب .. وكان الحوار التالي من خلال الهاتف:

حدثنا عن بداياتك مع كرة القدم ؟

اسمي عمرو طارق عبدالعزيز من مدينة اسيوط وألعب كجناح ايسر وتحت المهاجمين . وبدأت ممارسة كرة القدم وأنا في التاسعة من خلال نادي أسمنت أسيوط وانتقلت بعدها الى نادي انبي وأنا عندي 16 سنة ومكثت هناك موسم واحد سافرت بعده الى ألمانيا وإلتحقت بنادي صغير هناك يدعى بوجلبورك  ومن حسن حظي أن فريق تحت 19 سنة بالنادي كان مشاركا في الدوري الممتاز الألماني وقضيت معهم موسما جيدا .وبعد انتهائه تلقيت العديد من العروض من أندية مختلفة ولكني اخترت نادي فرايبورج ولعبت موسما واحدا ولم أكن موفقا فيه وبعده انتقلت الى فولفوسبورج وأؤدي فيه بشكل جيد .

كيف انتقلت من اللعب في مصر لنادي أنبي الى اللعب في ألمانيا؟

يعمل والدي أستاذ في جامعة أسيوط وكان يزور ألمانيا من وقت لآخر وفقا لطبيعة عمله وكان يتبادل الزيارات مع أصدقاءه الأساتذة من مدينة بوجلبورك ،وبعدها بفترة أثناء حديث عابر بينه وبين إحدى الأساتذة عني بمدى حبي لكرة القدم ، عرضت عليه أن ترشحني للإختبار بفريق المدينة وهو ماحدث بالفعل وذهبت للإختبار هناك لمدة اسبوعين  ولم اكن أعرف ان النادي في الدرجة الثالثة ولم يكن لدي علم بأن هناك سبع درجات للدوري بألمانيا , وتقدمت للإختبارات ونجحت بها. وهو نادي عريق وسبق وحصل على بطولة الدوري الأوروبي ولكن بعد توحيد ألمانيا هبط الى دوري الدرجة الثالثة و كنت أعلم اني أحتاج فقط الى موسم واحد حتى انتقل الى نادي آخر .. لم يكن من المقبول ان اترك انبي وهو من أحسن أندية مصر للعب بصورة دائمة في الدرجة الثالثة وبالفعل نجحت في الإنتقال الى نادي أكبر.

 ماهي مدة تعاقدك؟

تعاقدت لمدة موسمين مع فولفوسبورج ويوجد شرط في تعاقدي بأنه في حالة خوضي 20 مباراة في الموسم الأول  سيمتد عقدي الى السنة الثانية. والحمدلله حتى الآن خضت 16 مباراة وقبل الوصول الى النسبة المطلوبة فاتحني مسؤولوا الفريق للتجديد واعتقد بأني سأكمل الموسم القادم مع فولفسبورج بنسبة 80%خاصة وأن هناك العديد من الأندية في أوروبا طلبتني للفريق الأول.

بالعودة الى الحديث عن فريق فولفوسبورج , كيف ترى فرصتك مع الفريق الأول؟

عندما تتحدث مع أي نادي هنا فسيخبرك انه في خلال ثلاثة أو أربع أشهر سيتم تصعيدك للفريق الأول ولكن بالنسبة لنادي فولفسبورج فقائمة الفريق الأول كبيرة ونظرا لأن المدير الفني للفريق فيليكس ماجاث وهو أحد أشهر المدربين في ألمانيا والمعروف عنه بكثرة شراؤه للاعبين والمواهب فإن أعداد الأجانب بالفريق كبيرة ولدينا العديد من اللاعبين الدوليين تحت 20 و 21 و 22 سنة و لا يلعبوا مع الفريق ولهذا السبب كانت النتائج سيئة في بداية الموسم حتى تم تصعيد مدرب الفريق الرديف لقيادة الفريق الأول وتم تخفيض عدد اللاعبين واعارة آخرين ،ولذلك اعتقد بأنه من الصعب بالنسبة لي الإلتحاق بالفريق الأول هذا الموسم لتلك الظروف .اعتقد انه يتبقى على للصعود للفريق الأول خطوة واحدة تحتاج الى صبر فقد يصاب لاعب أساسي ويحل محله الإحتياطي وعندها يتم استدعاء أحد لاعبي الفريق الرديف.

حدثنا عن الصعوبات التي واجهتها في البداية وكيف تخطيتها ؟

الجو هنا في ألمانيا شديد الصعوبة بداية من شهر أكتوبر وحتى الآن الثلوج تتساقط .وكذلك اللغة فلم أكن أتحدث الألمانية مطلقا خاصة المدينة التي كنت بها تقع في ألمانيا الشرقية ولا يتحدثون الإنجليزية مطلقاً ولكن بعدها بستة أشهر التحقت بمدرسة ألمانية وحصلت على دورات مكثفة في اللغة حتى أستطيع التحدث , وحتى الآن اتعلم حيث أن نادي فولفسبورج يوفر لي مدرسا خاصا أسبوعيا لتقوية اللغة تحدثا وكتابة كما كان الحال مع فرايبورج , لقد عرفت أن عدم تعلم اللغة بطلاقة كان أحد أسباب عودة اللاعبين المصريين بسرعة ولكن كان لدي الطموح والرغبة للبقاء.

يعترض الكثير من اللاعبين على بدء تجاربهم مع اندية من الدرجة الأدنى على الرغم من أنها قد تكون المفتاح نحو خطوات أفضل. ماتعليقك؟

أن تغادر مصر الى أوروبا وانت لاعب صغير السن ولم تلعب لمنتخبات فهي خطوة أيجابية ,عادة في أوروبا لا يتعاقدون الا مع الدوليين.الفكرة السائدة أن أداء مباراتين على مستوى عال مع المنتخب أو النادي كفيلة بالإنتقال الى دوري الدرجة الأولى في اسبانيا او انجلترا.عندما كنت في انبي كنا نسمع عن عروض من أكبر الأندية الأوروبية لبعض اللاعبين ولكن في الواقع لم يكن هناك شيء وهذا طبيعي فلن تقوم الأندية بالتعاقد بناء على مباراة أو اثنين ,هم يتابعون على مدار موسم وفي الدوري الممتاز.
معظم اللاعبين الأفارقة الآن من الدوري الفرنسي الدرجة الثانية واقرب مثال نجم اليوفي سيسيه كان يلعب في ميتز وعمره 24 سنة ثم لعب لفرايبورج  وإنتقل منه وهو ثاني هدافي الدوري الألماني ب 14 مليون يورو الى اليوفي.كل اللاعبين الصغار عليهم الذهاب لبلاد وأندية صغيرة حتى ينتقلوا للأفضل.

على ذكرك المنتخب أين انت من منتخب مصر؟

عندما كنت في بوجلبورك وكنت أؤدي بصورة جيدة وبدأ الناس بالحديث عني , واتصل بي أحد البرامج وكان في وجود ك/ضياء السيد قبل كأس العالم واخبرني بأنه سيحتاجني في معسكر لمدة 10 أيام وبه ثلاث مباريات ودية دولية وكان هذا في نهاية الموسم وحدث وعند قدومي لمصر وذهابي للمعسكر فوجئت بأن المعسكر لمدة 5 أيام ومباراة واحدة ضد طلائع الجيش. ولم يكن المنتخب مكتملا فبعضهم في الإمتحانات وأخبروني بأن القائمة المرشحة لكأس العالم للشباب بكولومبيا قد تم ارسالها وكنت على يقين بأني لن أذهب ولكن كنت سعيدا بأنه بعد موسم واحد في ألمانيا يتم استدعائي للمنتخب وبعدها لم يتم استدعائي .وبالتأكيد شرف لي أن العب في منتخب مصر وأتمنى ان يحدث ذلك .

هل شاهدت منتخب 20 سنة في كأس الأمم الأفريقية بالجزائر ؟

بالتأكيد تابعت المباريات وسعيد بالنتائج وهناك العديد من اللاعبين المميزين منهم كهربا فهو اضافة حين نزوله وأسامه ابراهيم الظهير الأيمن رائع وكذلك رامي ربيعة وكوكا وصالح جمعة ومسعد عوض.

هل راودتك فكرة العودة الى مصر ؟

اعتقد ان فكرة العودة الى مصر غير واردة حاليا , أمامي الكثير لأقدمه وقد أكون محظوظا وأشارك مع الفريق الأول لفولفسبورج وأن لم يحدث فسأرحل الى دوري آخر للمشاركة مع الفريق الأول في أوروبا ولكن سيكون خارج ألمانيا ,فهناك العديد من العروض من وكيلي في مصر أحمد مطر وكذلك  وكيلي في ألمانيا وأقوم بدراستها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...