الثلاثاء، 18 يونيو 2013

محافظة أسيوط تنفذ 24 مشروعاً بتكلفة 25مليون جنيه


محافظة أسيوط تنفذ 24 مشروعاً بتكلفة 25مليون جنيه
 شهد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، احتفالية للإعلان عن بدء تنفيذ مشروعات كثيفة العمالة فى الخدمات المجتمعية بمقر مركز معلومات مجلس الوزراء، بحضور الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، والدكتور هارتفيج شافر رئيس البنك الدولى ورئيس مجلس إدارة الصندوق الاجتماعي، ومحافظى المنيا والبحيرة والشرقية ومرسى

مطروح وعدد من الوزراء وسفراء الدول المانحة حيث أعلن الصندوق الاجتماعي للتنمية عن بدء تنفيذ هذه المشروعات بالتعاون مع المحافظات المعنية والجمعيات الأهلية.

وقال المحافظ إنه تم توقيع 12 مشروعا مع الجمعيات الأهلية العاملة في محافظة أسيوط، وذلك كمنحة من هيئة التنمية الدانمركية ومساهمة منها في البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة بإجمالي تمويل يصل إلى 13 مليون جنيه، في كل مجالات صحة الأم والطفل، وتحسين الحالة البيئية، وتطوير المظهر الحضاري ومن المخطط أن توفر هذه المشروعات الآلاف من فرص العمل اليومية.

وقال رميح عبد الحسيب مدير الصندوق الاجتماعى بأسيوط

أن جملة المشروعات كثيفة العمالة التى سيتم العمل بها فى محافظة أسيوط بالتعاون مع الجمعيات الأهلية تصل إلى 24 مشروعا بقيمة 25 مليون جنيه، منها 13 مليونا ونصف مقدمة من الهيئة الدنماركية (دانيدا) و12 مليون من البنك الدولى، مشيرا إلى أن هذه المشروعات تتم بالتنسيق مع وزارتي الصحة والسكان ووزارة الدولة لشئون البيئة.

ولفت إلى أن مشروعات التشغيل كثيفة العمالة في الخدمات المجتمعية التي يتم تنفيذها من خلال الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني تتميز بمكون للعمالة لا تقل قيمته عن 70% من التكلفة الإجمالية للمشروعات، وتحقق نسب عالية من مشاركة الإناث تصل إلى نحو 60% من حجم العمالة بتلك المشروعات.

محمد ممدوح


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...