الثلاثاء، 4 يونيو 2013

زراعة أسيوط ” سادس كلية بالجامعة تحصل علي الاعتماد الأكاديمي”


http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/06/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D8%A8%D9%88-%D9%86%D8%AD%D9%88%D9%84.jpg


بصدور قرار الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد في مايو 2013 تكون كلية الزراعة بجامعة أسيوط هى سادس كلية بالجامعة  تحصل علي الاعتماد الأكاديمي بعد كليات العلوم، الهندسة ، الطب البيطري ،الطب البشرى والصيدلة , وقد صرح الدكتور محمد عبد الوهاب أبو نحول عميد الكلية بأن كلية الزراعة بجامعة أسيوط تعد أول كلية زراعة بين الجامعات المصرية تحصل على الاعتماد وهو ما يعد فخر للكلية وإنجاز يحسب لجامعة أسيوط بأكملها.

 وقد أوضح الدكتور أبو نحول أن الكلية اتخذت عدة خطوات جادة للوصول إلى التأهيل للاعتماد بدأ فى الفترة من 2002- 2007 من خلال الحصول على مشروع QUAP والذى يهدف إلى توصيف البرامج بالكلية الخاصة بالمقررات الدراسية بالكلية طبقاً للائحة 94 والتى تضمنت 15 برنامج  وانتهى العمل بقرار إنشاء وحدة ضمان الجودة بالكلية.

 وتلى ذلك العمل بمشروع  التطوير المستمر والتأهيل للإعتماد CIQAP   حيث تضمن إبرام تعاقد بين الكلية والمشروع بتمويل إجمالى  يبلغ 9.8 مليون جنيه , ساهمت فيه الجامعة بمبلغ 1.1 مليون جنيه , وإدارة المشروعات بالوزارة بحوالي 8.7 مليون جنيه .
وفي يونيو   2009 وتقدمت الكلية لطلب زيارة تمهيدية من الهيئة للاستفادة من الدعم الفني الذي يمكن أن تقدمه , وفي إطار الاستعداد لزيارة فريق المراجعين من قبل الهيئة القومية بالمستندات اللازمة والأوراق المطلوبة للدراسة الذاتية والتقرير السنوي وخطة التحسين والتوزيع لعدد 15 برنامج بكالوريوس , 16 برنامج ماجستير , و 16 برنامج دكتوراه ، وفى إبريل 2014 قامت الهيئة بالزيارة النهائية لفريق المراجعين والتى على أثرها صدر القرار باعتماد كلية الزراعة من قبل الهيئة .

وختاماً أكد عميد الكلية على أن قرار الاعتماد من شأنه الارتقاء بنوعية الخدمات التى تقدمها الكلية للمجتمع وتعزيز مكانتها ودعم ثقة الدول ببرامجها وبمستوى الخريجين وكذلك زيادة الدعم المالى المقدم لها لتحقيق مزيد من التطوير والتقدم العلمى.


عيد شافع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...