السبت، 29 يونيو 2013

عميد كلية أصول الدين بأسيوط خلال ندوة منهج الأزهر في تصحيح صورة الإسلام :: هناك من يحاول أن يشكك في تاريخ الأزهر حامي مذهب أهل السنة والجماعة في الفضائيات والأزهر وعلماؤه في رباط العلم إلي يوم القيامة


http://dostor.org/images/stories/yvdz0a5y.jpg
أكد المشاركون في ندوة منهج الأزهر في تصحيح صورة الإسلام والتي أقيمت بمدينة سوهاج ضمن قافلة الأزهر الدعوية، أن مصر تمر بمرحلة فارقة فقد كثرت الفتن وأصبحنا نعيش أمراض ثلاث "علم من غير علم، وعلم من غير عمل ولا علم ولا عمل"، وأصبح الفرق بيننا وبين الدول التي تعمل أنها تعمل بلا كلام ونحن كلام بلا عمل.
ووجه المشاركون رسالة إلي العالم الإسلامي أن الأزهر قد نهض ليصلح ما أفسده المغرضون فآزروه وساندوه لينشر الصورة الصحيحة للإسلام.
أكد الدكتور سعيد عامر، أمين لجنة الفتوى بالأزهر، أن مصر تمر بمرحلة فارقة فقد كثرت الفتن وأصبحنا نعيش أمراض ثلاث "علم من غير علم وعلم من غير عمل ولا علم ولا عمل"، وأصبح الفرق بيننا وبين الدول التي تعمل أنها تعمل بلا كلام ونحن كلام بلا عمل.. وطالب جميع الفرقاء في مصر بضرورة العودة والتمسك بوثيقة الأزهر لنبذ العنف؛ حماية للمجتمع من الفتن والتصدي للعنف.
وقال الدكتور مختار مرزوق، عميد كلية أصول الدين بأسيوط، إن هناك من يحاول أن يشكك في تاريخ  الأزهر حامي مذهب أهل السنة والجماعة في الفضائيات وعبر بعض وسائل الإعلام، وهو أمر رفضه جميع المصريين لأن الأزهر وعلماؤه في رباط العلم إلي يوم القيامة.
ووجه الدكتور حمد الله الصفتي، رسالة للشعب المصري قال فيها إن الأزهر غيب عنكم فترة قهرا وسوف يعود إليكم وإلى سالف عهده وسابق مجده وسيأتي إليكم من خلال علمائه مادا يده إليكم فمدوا إليه أيديكم بإخلاص.
ووجه رسالة إلي العالم الإسلامي قائلا: لقد رأيتم كيف شوه الإسلام عندما غاب الأزهر ومنهجه وها قد نهض الأزهر ليصلح ما أفسده المغرضون فآزروه وساندوه لينشر الصورة الصحيحة للإسلام.

على رجب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...