الأحد، 30 يونيو 2013

بيت العائلة بأسيوط يدعو المتظاهرين للحفاظ على سلمية المظاهرات وعلى حرمة الدم


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/28/2013-635053470867413701-741_main.jpg
دعا بيت العائلة المصري بأسيوط، في بيان له اليوم الأحد كافة القوي السياسية المعارضة والمؤيدة، التى تخرج اليوم بالحفاظ علي سلمية المظاهرات والحفاظ على حرمة الدم المصري، وعلى المنشآت العامة والخاصة لأنها أغلي من الحكم ومن كل شيء.
وقال سيد عبدالعزيز، أمين عام بيت العائلة بأسيوط، إن ما يحدث فى مصر الآن إنما هو حراك شعبي، الهدف منه التعبير عن حرية الرأي، وإذا اقترن الرأي بعنف يصاحبه إراقة دماء أصبح التعبير فى وجهة نظر الشرع حراما، حفاظا على الدماء والأعراض.

وأهاب بيت العائلة المصري بأسيوط في بيانه بالمتظاهرين المصريين أن يعبروا للعالم بأكمله أن مصر إذا أرادت التغيير لا تعرف معه العنف، وأن الجميع أخوة، وإن اختلفوا فى وجهات نظر سياسية وعلى الجميع أن يحتكم إلي العقل للحفاظ على مقدسات البلاد، وألا يعودوا بنا إلى عصور الظلام والجهل والتخلف، ولكن لابد من التحضر حتى فى التغيير.

وأكد البيان أن أفضل وسيلة للتغيير والحفاظ على الدم هو الحوار البناء الذى يبني ولا يهدم يعمر ولا يخرب.. الحوار الهادئ الذى يؤدي الى توافق جميع القوي على كلمة سواء من أجل شعب مصر ورخائه، أما إذا وصل الجميع إلى حوار مسدود وانتشر النزاع فى الشارع المصري، وخرج الناس إلى الشوارع، مطالبين بالتغيير وتغلب المعارضون على المؤيدين فلا مانع من التفاوض لإجراء استفتاء على الحكم أو انتخابات رئاسية مبكرة على أن يكون الصندوق هو الحكم بين المعارضين والمؤيدين، وهذا يحفظ مصر لهيبتها وكرامتها وأمنها بين شعوب الأرض، حفظ الله مصر وشعبها وجمعها على كلمة سواء


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...