الأحد، 30 يونيو 2013

نادى قضاة أسيوط: ماورد في خطاب الرئيس يعد تدخلاً في شئون القضاء


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/23/2013-635023508402047515-204_main.jpg
قال بيان لنادي قضاة أسيوط، صدر صباح اليوم الأحد، "لقد هال قضاة أسيوط ما ورد فى خطاب رئيس الجمهورية الذى ألقاه بتاريخ 26 يونيو الجاري بشأن ما تضمنه من تعد بالتصريح تارة وبالتلميح تارة أخرى، وتناول قضايا متداولة أمام منصات القضاء والأحكام الصادرة عنها، الأمر الذي يؤثر على سير العدالة، وهو ما يعد تدخلا فى شئون القضاء".
وأضاف البيان: "إذ ننوه إلى أن الأحكام القضائية تبنى على يقين وعقيدة المحكمة التى تؤسسها على أوراق ومستندات وأدلة مقدمة إليها فتفحصها وتمحصها، ثم تقضى بالبراءة أو الإدانة حسبما وقر فى وجدانها وعقيدتها ولا تبغى سوى وجه الله العدل الحق".

وأوضح بيان نادي القضاة: "راعنا تناول أحد القضاة الشرفاء بالسب والقذف والتشهير دون سند قانوني أو حكم نهائى بات، والذي يعد تعديا صارخا على استقلال القضاء ومساسا برجاله الشرفاء الذين هم حصن الأمة، لا سيما وقد كان ذلك مرارا وتكرارا".

وطالب البيان مجلس القضاء الأعلى ونادي قضاة مصر بتحمل المسئولية نحو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الدفاع عن استقلال القضاء وحماية أعضائه من تدخل السلطة التنفيذية فى استقلال القضاء، الذي هو ملك للشعب المصري وحده وصمام أمانه.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...