الأحد، 9 يونيو 2013

"نقابة المعلمين المستقلة": غش جماعى بلجان مركز البدارى بأسيوط بكل الطرق والوسائل عن طريق السيارات والدراجات البخارية تحت سمع وبصر رؤساء اللجان والملاحظين


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s5201110131941.jpg
كشف تقرير نقابة المعلمين المستقلة عن تجاوزات اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة الذى بدأ أمس السبت عن وجود حالات غش جماعى بلجان ثلاث محافظات هى أسيوط وأسوان والدقهلية.
وأكد التقرير أن لجان مدرسة الثانوية العامة بمركز البدارى شرق مدينة أسيوط شهدت غشا جماعيا للطلاب بكل الطرق والوسائل عن طريق السيارات والدراجات البخارية أمام وحول أسوار اللجان، وذلك تحت سمع وبصر رؤساء اللجان والملاحظين.

وأضاف: ورقة أسئلة اللغة العربية تم إخراجها من داخل اللجان من خلال دورات المياه بالمدارس، وتم تصويرها وإجابة الأسئلة ثم محاولة توصيل الإجابات للطلاب.

وأكد أيمن البيلى رئيس النقابة، أنه اتصل بالخط الساخن بوزارة التربية والتعليم وأبلغهم بالغش الجماعى بالإدارة التعليمية، مشيرا إلى أنه سبق أن تقدم ببعض الاقتراحات الخاصة بلجان مركز البدارى لكل الجهات ولكن دون جدوى، فضلا عن شكوى باسم النقابة لمحافظ أسيوط ولم يحدث شىء.

وقال التقرير فى الدقهلية رصد التقرير حالات غش جماعى فى لجان مدرسة بلقاس الإعدادية وحالة من الهرج داخل اللجان فى امتحانى اللغة العربية والتربية الدينية، حيث لجأ الطلاب إلى إملاء الأسئلة من شبابيك اللجان إلى مجموعة من الأهالى الموجودين خارج المدرسة، وقام الأهالى بحل الأسئلة والصياح بالإجابات بصوت مرتفع وتسلق سور المدرسة لإيصال الإجابات إلى الطلاب.

وأشار التقرير إلى أن ما يقرب من 80 مراقب بلجنة مدرسة الشهيد عودة بشربين بمحافظة الدقهلية والتى تشمل على 22 لجنة فرعية تقدموا بشكوى إلى رئيس اللجنة تؤكد وجود تجاوزات من الطلبة والطالبات باللجنة، وقيام الأهالى باستخدام الميكروفونات ومكبرات الصوت فى عملية غش جماعى.

وأشار المراقبون إلى محاولتهم السيطرة على الطلاب وغلق الشبابيك لمنع الصوت وتهديدهم بإلغاء الامتحانات دون جدوى، موضحين أنه لم يتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وأنهم فى حالة استمرار الأوضاع كما هى سيعتذرون عن استكمال أعمال المراقبة، خاصة بعد تهديد الطلبة لهم بالاعتداء عليهم من قبل الأهالى الموجودة خارج المدرسة.

وقال التقرير إنه فى محافظة أسوان، رصدت نقابة المعلمين المستقلة وجود حالة غش جماعى بمدرسة "السيدة خديجة" بإدفو.

من جانبه، نفى محمد السروجى المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم وجود أى حالات غش جماعى، مؤكدا أن الوزارة قررت حرمان 3 من الطالبات من الامتحان بمدرسة السيدة خديجة بإدفو بعد ثبوت تورطهم بالغش بالمحمول.


سارة علام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...