الأحد، 9 يونيو 2013

محافظ أسيوط: عقد المعلم المساعد لا ينتقص من حقوق المعلمين المادية ولا يؤثر على تثبيتهم


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/2/2013-635030933947216292-721_main.jpg
نفى الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، ما أشيع حول أن عقد عمل شغل وظيفة المعلم المساعد، الذى تم تحريره من مديرية التربية والتعليم، يهدر أو ينتقص من حقوقهم المالية، أو يؤثر على تثبيتهم.
أضاف كشك، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن العقد الذى سيتم إبرامه بين المعلمين والمديرية جاء بمقتضى قانون التعليم 139 لسنة 1981، والمعدل بقانون رقم 155 لسنة 2007، وقانون رقم 47 لسنة 1978 بشأن العاملين المدنين بالدولة.

وأشار محافظ أسيوط، إلى أن العقد الجديد يعطى الحقوق لأصحابها لأن جميع مؤسسات الدولة حريصة على حق المواطن فى العمل طبقا للدستور الذى ينص على أن العمل حق وواجب وشرف تضمنه الدولة، ويجب أن تعمل الدولة والمجتمع على تقدير الموظفين، كما ينص الدستور على عدم إرغام المواطنين على العمل وهذا النص يعطي جميع المواطنين حقا دستوريا في العمل دون التفرقة.

وأصدر المحافظ، تعليماته لمدير الشئون المالية بمديرية التربية والتعليم بتعديل البند الثالث الخاص بالإجازات بالتوافق مع المعلمين، وهو ما تم بالفعل.

كان العشرات من المعلمين المتعاقدين، قد تجمهروا أمس وقطعوا الطريق أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجا على العقود الجديدة، بعدما أشيع من أنها تنتقص من مكافآتهم الشهرية وتعوق تثبيتهم.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...