الاثنين، 24 يونيو 2013

وزير البيئة: حملات تفتيشية مكبرة على منشآت صناعية بأسيوط وسوهاج


وزير البيئة
قامت أجهزة وزارة الدولة لشئون البيئة من خلال الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بأسيوط بتنفيذ عدة حملات تفتيشية موسعة خلال شهر يونيو الجارى على عدد من المنشآت الصناعية بمحافظتى أسيوط وسوهاج، حيث تم التفتيش على 26 منشأة تبين أن 21 منشأة منها مخالف للاشتراطات البيئية ومنشأة واحدة مغلقة، وتنوعت المخالفات ما بين عدم وجود سجل بيئى وعدم نظافة بيئة العمل، بالإضافة إلى عدم ارتداء العمال لمهمات الوقاية وعدم وجود سجل للمخلفات الخطرة وتراكم القمامة.
وتنوعت تلك المنشآت فى مجال نشاطها فمنها منشآت متخصصة فى المصنوعات الجلدية والبلاستيكية والصناعات الغذائية والنسيج، والمستحضرات الطبية والصناعات المعدنية وصناعات الكيماويات، كما تم رصد نوعية الهواء بعدد 5 منشآت صناعية بالمنيا، حيث تم رصد 12 عينة كانت منها عينة واحدة غير مطابقة وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المنشأة المخالفة.

وتمت أيضا الموافقة البيئية على 35 دراسة تقييم أثر بيئى من إجمالى 64 دراسة، وتم كذلك إزالة أسباب 21 شكوى واردة لإدارة خدمة المواطنين من إجمالى 24 شكوى.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر ضد عدد من أصحاب الورش والعيادات الطبية والمقاهى لمخالفتها للاشتراطات البيئية، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مدير محطة معالجة الصرف الصحى لعرب المدابغ لعدم مطابقة الصرف الخارج منها لقانون نهر النيل رقم 48 لسنة 1982.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...