الاثنين، 29 يوليو 2013

اتفاقيتان للتعاون بين جامعة أسيوط وجامعتي "بيتجاورسك الروسية" و"برشلونة الإسبانية"


http://akhbarelyom.com/images/images/large/7201329142643.jpg
عقد مجلس الجامعة جلسته أمس برئاسة د. مصطفي كمال رئيس الجامعة والتى وافق فيها على اتفاقيتين للتعاون العلمي مع جامعتى بيتاجورسك الروسية وبرشلونة الاسبانية .

وتتناول الاتفاقية مع جامعة بيتاجورسيك التى كان قد أبرمها خلال زيارته إلى روسيا فى يونيو الماضي إنشاء برنامج دولى لتطوير التعليم الإسلامي فى روسيا يهدف إلى تزويد الشباب بالقيم الروحية الصحيحة للدين الإسلامي الحنيف، وتدريب الأخصائيين المؤهلين وتزويدهم بالمعرفة المتعمقة بالثقافة الإسلامية، إلى جانب إيفاد أساتذة فى الفلسفة والثقافة الإسلامية من جامعة أسيوط للمحاضرة بجامعة بيتاجورسك اللغوية .

وتضمنت الاتفاقية على بنود للسماح بتبادل الأساتذة والوفود الطلابية والمطبوعات والمنح الدراسية وكذلك تشجيع إجراء البحوث العلمية المشتركة وغيرها من الموضوعات التى من شأنها توطيد أواصر التعاون والعلاقات العلمية والثقافية بين الجامعتين .

كما وافق المجلس على اتفاقية للتعاون المشترك مع جامعة برشلونة الأسبانية والتى تسمح بتنفيذ برامج مشتركة وتشجيع العمل المتبادل فى المجالات البحثية والتكنولوجية والثقافية بين الجامعتين.

يأتى هذا في إطار حرص الجامعة الدائم على إقامة علاقات وثيقة مع مختلف الجامعات العربية والدولية.


محمد منير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...