الجمعة، 2 أغسطس 2013

قائد الجيش الثالث يكشف أسرار الساعات الأخيرة قبل ثورة 30 يونيو

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/2/2013-635110453189704701-970_main.jpg

قال اللواء أركان حرب أسامة عسكر قائد الجيش الثالث إن رفض الرئيس السابق لجميع المبادرات التى طرحها الفريق أول عبدالفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة، خاصة بعد إعلان قطع العلاقات مع سوريا، أنذر بخطر شديد على مصالح البلاد.
وأكد عسكر أنه عندما تابع العالم الحشود التي نزلت إلي شوارع وميادين مصر بداية من يوم 26 يوليو، تأكد له أن ما حدث في مصر ثورة وليس انقلابا، وأن الشعب المصري نزل بالملايين في جميع ميادين وشوارع مصر؛ من أجل التعبير عن إرادته ليصنع مستقبله بكامل حريته.

وأضاف عسكر خلال لقائه أمس الخميس بقيادات قبيلة الحويطات ومشايخ البدو والقبائل العربية فى جولة على المناطق المتاخمة للمجرى الملاحى لقناة السويس بقرية عامر بالجناين أن الرئيس المعزول محمد مرسى اتخذ عدة إجراءات أضرت بمصلحة البلاد والمصريين، كان أبرزها قرار قطع العلاقات مع سوريا خلال المؤتمر الذى عقد بالصالة المغطاة، دون الرجوع الى مجلس الدفاع الوطنى، أو مجلس الأمن القومي، أو المجلس التشريعي، مؤكدا أن قطع العلاقات مع أى دولة يلغى جميع المسارات التى يمكن من خلالها التفاهم مع الطرف الآخر.

وأشار عسكر إلى أنه قبل 30 يونيو التقى القائد العام للقوات المسلحة بالرئيس المعزول أكثر من مرة؛ لحثه علي خطورة الموقف لاتخاذ إجراءات لمحاولة لم الشمل والتقليل من حدة الاستقطاب السياسى بالشارع المصرى.

وكشف عسكر أن الفريق أول عبدالفتاح السيسى أخبر الرئيس المعزول بمحتوي خطاب مهلة الـ 48 ساعة الذي أذيع عصر اليوم الأول من يوليو، وطالبه قبل إذاعته بالخروج للمواطنين، ومحاولة الاستجابة للمطالب التي نادوا بها في 30 يوليو إلا أنها قوبلت بالرفض.

وقال عسكر، إنه لا يوجد بيت في مصر لا يوجد فيه ضابط أو ضابط صف أو جندي من القوات المسلحة، ونحن جميعا من أسرة الشعب المصري أبناء وأخوة. وتابع أنه سيتم التصديق على إنشاء ساحة رياضية لأبناء القبائل البدوية والقطاع الريفي بمنطقة الجناين من أجل رعاية الشباب، كما تقرر إنشاء ثلاثة كباري علي السكة الحديد بالأماكن التي تشهد تجمعات سكانية ومجمعات مدارس، كما سيتم إنشاء ملعب رياضي لخدمة أبناء قرية عامر في إطار الدور التنموي الذي يقوم به الجيش الثالث الميداني للقطاعين الريفي والبدوي من أهالي السويس.

ودعا عسكر القبائل العربية لمساندة الجيش الثالث الميداني وجميع مؤسسات الدولة في الحفاظ علي مدينة السويس، والمجري الملاحي لقناة السويس.

جاء ذلك خلال لقاء قائد الجيش بمشايخ قبائل الحويطات وعرب الدبور والقبائل القاطنة بالقطاع الريفى وحى الجناين، بحضورالشيخ دخل الله سويلم شيخ قبيلة الحويطات بقرية عامر بحى الجناين، والدكتور كمال البربري مستشار الأوقاف بالسويس.


عمرو غنيمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...