الاثنين، 19 أغسطس 2013

ترحيل 9 مصريين من الكويت بسبب مشاركتهم في مظاهرات ضد عزل مرسي


http://assets.akhbarak.net/photos/articles-photos/2013/8/19/13295588/13295588-medium.jpg?1376904132
أكد مصدر أمني مسئول أن وزارة الداخلية الكويتية اتخذت قرارا بترحيل تسعة من المقيمين المصريين الذين شاركوا في مظاهرات أمام القنصلية المصرية والسفارة الأمريكية في الكويت الأسبوع الماضي، احتجاجًا على مقتل المئات في فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في مصر.
وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه لرويترز "القرار اتخذ.. وستستكمل الإجراءات في غضون الأيام القليلة المقبلة" لتتم عملية الترحيل إلى مصر مضيفا أن عائلات هؤلاء ستلحق بهم خلال أسبوع.

ونظم ناشطون كويتيون وقفة احتجاجية يوم الأربعاء الماضي أمام القنصلية المصرية في الروضة احتجاجا على سقوط قتلى في عملية فض اعتصامي مؤيدي الرئيس المصري محمد مرسي الذي عزله الجيش الشهر الماضي وشارك في الوقفة عدد من المصريين المقيمين في الكويت وتكرر الأمر يوم الجمعة الماضية أمام السفارة الأمريكية في الكويت لنفس السبب.

وأعلنت الكويت في يوليو تموز الماضي أنها ستقدم مساعدات لمصر بقيمة أربعة مليارات دولار وذلك بعد تعهدات مماثلة من السعودية والإمارات أظهرت قبول دول الخليج بعزل الجيش لمرسي. وقدم وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي أمس الشكر للكويت على دعمها للحكومة المؤقتة ضمن عدد من الدول العربية الأخرى على رأسها السعودية.

وقال المصدر الأمني الكويتي إن المصريين الذين اتخذت الكويت قرارا بترحيلهم "هم البارزون الذين قاموا بالتحريض وترديد شعارات معادية." وبين أن وزارة الداخلية تقوم حاليا بالتحريات اللازمة ولم يستبعد ترحيل المزيد طبقا لما تسفر عنه هذه التحريات.

وأكد أن الترحيل يأتي في إطار ما وصفه "بمخالفتهم قانون الإقامة" من خلال إقامة تجمع ممنوع. وقال "بالنسبة لنا التجمعات ممنوعة مهما كانت الأسباب ومهما كانت الدوافع."

وحول ما تثيره صحف كويتية حول ملاحقة مصريين منتمين لجماعة الإخوان المسلمين في الكويت قال المصدر الأمني "وزارة الداخلية تقوم بدورها في جانب الأمن الوقائي.. وزارة الداخلية تراقب وتتابع وترصد."

وحول احتمال انتماء المرحلين لجماعة الإخوان المسلمين أكد المصدر أن عملية الترحيل تأتي بسبب "مبدأ" مخالفة قانون الإقامة وإقامة تجمعات مخالفة للقانون وليس لاعتبارات أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...