الاثنين، 19 أغسطس 2013

الوليد بن طلال يطرد طارق سويدان لانتمائه لجماعة الإخوان المحظورة


http://cdn.alwafd.org/images/news/1667736442yngdoavj.jpg
أعلن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال مالك مجموعة روتانا التلفزيونية طرد احد قيادات الاخوان المسلمين طارق السويدان مدير عام قناة «الرسالة» بسبب انتمائه لجماعة الاخوان المسلمين.
وابلغ الامير في رسالة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر السويدان بإنهاء خدماته كمدير عام لقناة الرسالة الفضائية مؤكدا انه لا مكان لاي اخواني في مجموعتنا .
واضاف ان السويدان اعترف بانتمائه للحركة الإخوانية. والسويدان من قيادات جماعة الاخوان في الكويت.
واكد الامير استياءه من بعض الاراء التي نشرها السويدان مؤخرا، معتبرا انها تعبر عن توجهات لكم تخالف توجهاتنا  وما صدر عنكم لا يتفق مع منهجنا ومغاير للسياسة التي رسمتها اللجنة الاستشارية العليا .
واضاف: «لم تكتفوا بذلك فقد أعلنتم خلال محاضرة لكم في اليمن انكم من قيادات الاخوان المسلمين، فانه لا يسعنا الا ان نستنكر وبشدة ما ذكرتموه، مع انه سبق وان نبهناكم عدة مرات انكم محسوبون على قناة الرسالة».
من جهته، قال السويدان على موقع تويتر ردا على طرده :«اشكر سمو الامير الوليد على الفرصة الغالية التي تشرفت بها لادارة قناة الرسالة وتحقيق ما وصلت اليه من وسطية ونجاح».
وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز اكد دعم بلاده للسلطات المصرية في مواجهتها ضد الإرهاب في اشارة الى الاخوان المسلمين.
وشدد أيضا على الحق الشرعي لمصر في ردع كل عابث او مضلل. ورحبت السعودية  بعزل الرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو الماضى، وكان العاهل السعودي اول من هنأ الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، واعلنت بلاده تقديم مساعدة الى مصر بقيمة خمسة مليارات دولار دعما للاقتصاد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...