السبت، 3 أغسطس 2013

فلاحو أسيوط يطالبون بحل مشكلة سد النهضة من خلال المفاوضات أو المحكمة الدولية أو الخيار العسكرى


الفلاحون: عـايزين نهضة بجد
طالب فلاحو أسيوط بحل مشكلة سد النهضة من خلال المفاوضات أو المحكمة الدولية وأخيراً الخيار العسكرى.
وأكد حسين عبدالمعطى، نقيب الفلاحين، أن مشاكل الفلاحين تكمن فى التخوفات من قلة مياه النيل بسبب بناء سد النهضة فى إثيوبيا، ما يقلل من حصة مصر إلى 24 مليار متر مكعب، ويؤدى إلى بوار 2 ونصف مليون فدان مما يربك الاقتصاد المصرى.
كما طالب الفلاحون وزير الزراعة بتوفير الأسمدة والمبيدات، وفتح السوق لتصدير المنتجات الزراعية والاهتمام بزراعة القطن المصرى لأن القطن المصرى انخفضت مساحته 60٪ عن العام الماضى، بسبب السياسة الزراعية الفاشلة وعدم تحديد سعر المحصول قبل زراعته، وأيضاً تكدس المحصول لدى الفلاحين وعدم قدرة الحكومة على شرائه. وأشار إلى أن القطن سلعة أساسية للفلاح المصرى، كما نطالب الوزير بإنشاء مصنع للأسمدة بأسيوط لأن بها أكبر رفعة زراعية على ضفاف النيل 355 ألف فدان وهناك 60 ألف فدان فى الأراضى الصحراوية وإنشاء مصنع بنجر السكر.
وطالب دكتور هانى على، أستاذ بكلية الهندسة بجامعة أسيوط وزير الرى بالاهتمام بسرعة تنفيذ خزان أسيوط الجديد لكى يخدم محافظات الصعيد، حتى الجيزة لتوليد الكهرباء وزراعة الأراضى الصحراوية وهناك مليون ونصف المليون فدان تحتاج إلى التعمير، كما نناشد وزير الرى استكمال ترعة الوادى الأسيوطى التى بدأ تنفيذها من ترعة الغريب إلى مدينة أسيوط الجديدة بطول 15 كيلو متراً، تمت المرحلتان الأولى والثانية بطول 3 كيلو مترات وتوقف المشروع عام 2004 وأن هذا المشروع يخدم أكثر من عشرين ألف فدان، حيث يمثل أهمية كبرى تربط بين الغردقة والدول العربية، حيث يقوم بتصدير الفواكه لجميع الدول.
وأشار عبدالعظيم فكرى، مزارع، إلى أن رئيس الجمهورية المعزول أكد إلغاء مديونية الفلاحين لدى بنك التنمية وللأسف لم يتم.

أحمد الأسيوطى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...