السبت، 10 أغسطس 2013

البيئة: حملات تفتيشية بفرع أسيوط.. وجهود مكثفة لإزالة أسباب شكاوى المواطنين


البيئة: حملات تفتيشية
 شنت وزارة الدولة لشئون البيئة من خلال الفرع الإقليمى للجهاز بأسيوط عدة حملات تفتيشية مكبرة هذا الشهر على العديد من المنشآت بنطاق الفرع بمحافظتى أسيوط وسوهاج للتأكد من التزام هذه المنشآت بالقانون رقم 9 لسنة 2009 ولائحته التنفيذية.

وأوضح الدكتور نادر شحاته، رئيس فرع جهاز شئون البيئة بأسيوط، أن حملات التفتيش شملت مستشفيات وعيادات ومعامل تحاليل طبية ومستوصفات بلغ عددها 445 منشأة صحية وتبين للجان التفتيش أن أغلبها مخالفة.

وتمثلت المخالفات فى عدم فصل النفايات الطبية الخطرة عن المخلفات الصلبة العادية وعدم استخراج الترخيص الخاص بتداول النفايات الطبية الخطرة وكذا عدم وجود إيصالات تسليم النفايات الطبية الخطرة للمحارق وعدم التعاقد مع المحارق لتسليمها النفايات الطبية الخطرة المتولدة عن مزاولة النشاط.

كما قام الفرع الإقليمى للجهاز بأسيوط بالتنسيق مع شرطة البيئة بالمحافظة لتنفيذ حملات تفتيشية مسائية على المقاهى والكافتيريات وأماكن غسيل السيارات غير المرخصة داخل الكتل السكنية حيث بلغ عدد المنشآت التى تم التفتيش عليها أكثر من 30 منشأة وتركزت المخالفات التى تم ضبطها فى الضوضاء الشديدة وتقديم الشيشة داخل الكتل السكنية .

تم إحالة جميع محاضر المعاينات إلى إدارة الشئون القانونية بالفرع لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين حسب نوع المخالفات سواء كانت إنذارات أو محاضر مخالفات .

ومن ناحية أخرى قامت إدارة خدمة المواطنين بفرع أسيوط بإزالة أسباب شكاوى المواطنين التى بلغ عددها 15 شكوى والتى وردت إلى الفرع من محافظات بنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج.


حنان توفيق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...