الأحد، 8 سبتمبر 2013

النائب العام يأمر بفتح تحقيقات عاجلة حول تلقي 35 من النشطاء المعروفين تمويلات خارجية من بينهم العملاء (( وائل غنيم _ أحمد دومة _ أحمد ماهر _ علاء عبد الفتاح _ مايكل منير ))


http://aswatmasriya.com/images/News/original/ee8a52e8-1302-4a56-afa4-97cb3af944fe.jpg
قال مصدر قضائي رفيع المستوى بالنيابة العامة إن المستشار هشام بركات،النائب العام، كلف المكتب الفني بفتح تحقيق فورى وعاجل فيما نشره موقع "ويكيليكس" من معلومات حول تلقي عدد من النشطاء السياسيين أموالاً من دول خارجية لدعمهم في العديد من المجالات المختلفة داخل مصر وكذلك عدد من القضايا السياسية التى تشغل الرأى العام المحلي.

وأضاف المصدر أن المستشار بركات تلقى العديد من البلاغات خلال اليومين الماضيين تفيد بتورط عدد كبير من النشطاء السياسيين في عمليات تلقي أموال من الخارج وتحديدًا الولايات المتحدة الأمريكية.

وضمت الأسماء التي نشرها الموقع كلا من: "وائل غنيم – وائل عباس – عمرو حمزاوى – إسراء عبدالفتاح – وائل قنديل – أسماء محفوظ – أيمن نور – أحمد دومة – علاء عبد الفتاح – نوارة نجم – عبد الرحمن عز – عصام سلطان – المعتز بالله عبدالفتاح – أحمد ماهر – جهاد الحداد – هشام البسطويسى – غادة شهبندر – حافظ أبو سعدة – ناصر أمين – عمرو الشوبكى – أحمد سميح – مُزن حسن – حمدى قناوى – دعاء قاسم – مروة مختار – جميلة إسماعيل – مايكل منير – هشام قاسم – باربرة إبراهيم – سها عبد العاطى – حسام بهجت – معتز فجيرى – إنجى الحداد – بهى الدين حسن – محمد شلبى".

وأوضح أنه سيتم التحقيق في واقعة ضلوع السفيرة الامركية السابقة آن باترسون في تلك العمليات المتعلقة بتمويل النشطاء السياسيين بشكل رئيسي حيث عقدت عدة لقاءات سرية غير معلن عنها مع هؤلاء النشطاء بغرض الاطلاع على الأوضاع الداخلية في مصر.

ومن البيانات التى سربها الموقع، أن السفيرة الامريكية كانت تحافظ علي سرية اللقاءات وأسماء عدد كبير من النشطاء الذين أطلعوها على الوضع بمصر، لافتا إلى أن بعض هذه اللقاءات كانت بمنزلها وليس فى السفارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...