الأحد، 1 سبتمبر 2013

بالصور.. أهالى "بنى محمد" بمركز أبنوب بأسيوط يرممون "نقطة الشرطة" بـ90 ألف جنيه

                           باقى الصور

alt
alt
alt
أعاد أهالى قرية "بنى محمد" التابعة لمركز أبنوب بأسيوط، ترميم "نقطة شرطة بنى محمد" بعد أن تعرضت للتعدى خلال تظاهرات مؤيدى المعزول اعتراضا على فض اعتصامى رابعة والنهضة فى النصف الأول من أغسطس الماضى.
فقد أكد عبد الواحد عبد العزيز – بلجان المصالحات – على أهمية المشاركة المجتمعية والشعبية من أهالى قرية "بنى محمد" فى إعادة ترميم نقطة الشرطة بعد أن تعرضت للاستيلاء على يد مجهولين أثناء تظاهرات الإخوان.
فيما أشار الحاج أحمد محمد منصور – موظف بنك التنمية بالمعاش – على أن هناك روحا من التعاون والمشاركة بين أهالى القرية فى إعادة الترميم، مؤكدا على مشاركة أهالى قرية بنى محمد المراونة بمبالغ مالية قدرت بنحو 30 ألف جنيه.
وأضاف الحاج رمضان عبد الهادى على – تاجر – أن أهالى قرية بنى محمد معروفون بتاريخهم فى الكرم والجود والشهامة، وأن ما حدث من تعدٍ على نقطة الشرطة والاستيلاء على محتوياتها ما هو إلا عمل لا يُعبر عن أهالى القرية الذين اعتادوا إكرام الضيف والوقوف ضد كل من يتعرض للمنشآت الخاصة والعامة.
ومن جانبه أشار الشيخ جمال مصطفى – بالأزهر الشريف – إلى أن هذا العمل يتنافى مع الأخلاق الإسلامية والمبادئ والقيم القروية فى الصعيد، ولذلك فإن جميع أهالى القرية قاموا بالمشاركة فى إعادة الترميم حيث قدرت المبالغ التى تم تحصيلها من أهالى قرية بنى محمد الشهابية بحوالى 30 ألف جنيه أيضا، وذلك لشراء بعض مواد البناء اللازمة لإعادة ترميم النقطة.
وفى سياق متصل أكد عبد الناصر عبد الواحد – عضو لجنة المصالحات-  على أن قرية بنى محمد العقب قد شاركت بمبالغ قدرها 30 ألف جنيه من أجل تكاليف "المحارة، وتشطيب دورات المياه، ومسكن الضباط، وحجرة السلاح، وحجرة رئيس النقطة".
ومن جانبه أكد مأمور مركز شركة أبنوب على توفير قوة من أفراد الأمن لحماية "نقطة الشرطة" أثناء فترة إعادة الترميم حتى لا تتعرض للسطو وأعمال العنف مرة أخرى، مع التأكيد على الدور الذى يقوم به أهالى قرية "بنى محمد" فى المشاركة والمساندة والوقوف بجوار أفراد الشرطة فى وقت يتطلب المشاركة من الجميع من أجل عودة الاستقرار للبلاد.
جدير بالذكر أن نقطة "شرطة بنى محمد" بأبنوب كانت قد تعرضت للاقتحام على يد مجهولين والاستيلاء على جميع محتوياتها، فى وقت تعرضت فيه محافظة أسيوط لأعمال عنف حيث قام  مؤيدو المعزول بحرق 7 سيارات شرطة واقتحام 9 مقرات شرطية وهي مقر الفرقة المركزية، ونقاط شرطة إبراهيم باشا بمدينة أسيوط، والخزان بمركز الفتح، وبنى محمديات بأبنوب، ونجع سبع بمركز أسيوط، والبربا بمركز صدفا.
وبالنسبة للمؤسسات القضائية، اقتحموا 4 مؤسسات، وقاموا بإشعال النيران فى كل من نادى قضاة أسيوط ومحكمة ديروط ومحكمة الغنايم الجزئية ومحاولة اقتحام محكمة الاستئناف.
وإشعال النيران فى 8 كنائس وهى كنيسة مار جرجس ومبنى المناسبات الملحق بها، وكنيسة نهضة القداسة، ومجمع الأودفنتست، وفندق إخناتون ودار الكتاب المقدس ومطرانية أسيوط للأقباط الأرثوذكس، وكنيسة ماريو حنا بمركز أبنوب، ومطرانية القوصية بمركز القوصية، وكنيسة الملاك.

على شاكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...