الأحد، 20 أكتوبر 2013

تفاقم أزمة المواصلات بأسيوط وارتفاع تعريفة الأجرة إلى 10 جنيهات


http://media.elwatannews.com/News/Large/99408_660_2830321_opt.jpg
تفاقمت أزمة المواصلات الداخلية بمحافظة أسيوط، خاصة بين المراكز ومدينة أسيوط، لدرجة أن المواطنين ينتظرون بالساعات داخل المواقف كي يجدوا سيارة تقلهم إلى مقر أعمالهم أو جامعتهم، ووصلت تعريفة الأجرة في بعض المراكز إلى 10 جنيهات، كما تسببت الأزمة في وقوع مشاجرات بين المواطنين وبعضهم من جانب والمواطنين والسائقين من جانب آخر.

وتقول شيماء، طالبة بكلية التجارة بجامعة أسيوط، ومن مركز البدارى، إنها تقف في موقف سيارات البدارى منذ السادسة والنصف ولم تجد سيارة تقلها إلى الجامعة حتى الثامنة وذكرت أن أحد السائقين عرض علينا أن يوصلنا لأسيوط مقابل 10 جنيهات للفرد، على الرغم من أن العدد 4 على الكرسي الواحد وعلقت قائلة: "هنعمل إيه كلنا طلبة وموظفين ولازم نركب".

ويقول أشرف كدواني، موظف بجامعة أسيوط، إن "موقف منفلوط بدون رقابة فننتظر بالساعات على الموقف كي نجد مكانًا في سيارة ميكروباص تقلنا إلى أعمالنا وناهيك عن الزحام داخل السيارة فبدلاً من 12 راكبًا للسيارة يركبوا 18 وفي أكثر الأحيان تصل الأجرة للضعف ومضطرين نوافق نظرًا لاحتياجنا إليهم".

وفي السياق ذاته، انتقد المواطنون بأسيوط حالة الاختفاء التام لإدارة المواقف ولضباط الكمين المكلفين بالتواجد بالموقف ويكتفون بتواجد الأفراد والمخبرين داخل مكتب الأمن الكائن بالموقف، ويغلقون الباب على أنفسهم ولا علاقة لهم بما يحدث بالموقف من غياب السيارات وتكدس المواطنين ومشاجرات بين السائقين والمواطنين، منوهين بضرورة أن يكون هناك ضوابط من إدارة المواقف بالنسبة لأعداد السيارات التي تعمل بخط القاهرة أسيوط فلا يصح أن تهرب السيارات للقاهرة ويتركون المواطنين يتكبدون العناء في الفوز بمقعد داخل سيارة ميكروباص ليذهب لعملة أو يعود لمنزله. 


سعاد أحمد
محمود مالك

هناك تعليق واحد:

  1. انا من منفلوط وبشوف مهازل كل اليوم ناهيك عن التحكم فى سعر الاجره حيث ان اجرة منفلوط الرسمية هى 2 جنية والعدد 14 اما السائيقين البهوات بيقوم بتزويد الاجرةعلى مزاجهم واذا وجدوا معارضة من الركاب يمتنعوا عن تركيب الركاب مما يضطرا الركاب الى الرضوخ اليهم مجبارين وادارة الموقف لامبالاه والافندى الى واقف فى الموقف مادام بياخد الجنية والبراشمه هيسكت ذى الكلب ويعمل نفسة مغمض

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...